Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، سبتمبر 22، 2011

"الإخوان": نرحب بخسارتنا فى انتخابات "عين شمس"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

قالت جماعة الإخوان المسلمين، إنها ترحب بالنتيجة التى انتهت إليها انتخابات نادى هيئة التدريس بجامعة عين الشمس، رغم عدم توفيق مرشحيها إلا بالفوز بمقعد واحد، واعتبرت أن هذا دليلا على أن المواطنين لا يختارون إلا من يخدمهم، ووصفته بالمنهج الذى تزكيه وتؤيده الجماعة.

وأكدت الجماعة، فى رسالتها الإعلامية الأسبوعية، أن البدء بإجراء انتخابات النقابات المهنية ابتداء بنقابة الصيادلة ثم نقابة المعلمين بعد تجميد النقابات لمدة تقارب العشرين عاما، إنما هو إجراء دستورى من شأنه تأكيد الدولة المدنية وتفعيل دور المجتمع المدنى فى عملية نهضة المهن والارتقاء بالمهنيين كسبيل لنهضة البلد.

وأضافت الجماعة: "أما عن نتيجة انتخابات نقابة المعلمين، فقد رشح الإخوان المسلمون 40% من عدد أعضاء النقابة نجح منهم نحو 30% بعضوية النقابة، وكذلك فإن انتخابات نوادى أعضاء هيئة التدريس التى بدأت بنادى أعضاء هيئة تدريس جامعة عين شمس تعتبر بداية جيدة نتطلع إلى امتدادها لباقى الجامعات".

واعتبرت الجماعة أن الإعلان عن أن الانتخابات ستتم فى مواعيدها المحددة وبطريقة نزيهة وستتولى القوات المسلحة تأمينها "أثلج" صدور غالبية أفراد الشعب، كما أشارت إلى أن هذا الإعلان يثبت أننا سائرون نحو الاستقرار المجتمعى والديمقراطى.

وطالبت "الإخوان" بإعادة النظر فى قانون الانتخاب وتعديله بما يريح السياسيين، وفى الوقت نفسه لا يتعارض مع مواد الدستور، ودعت إلى تعديل "جذرى" فى قانون تقسم الدوائر وأشارت إلى أنها تتمنى أن يتم حوار مجتمعى حول هذين القانونيين بل وكل القوانين قبل صدورها.

وطالبت الرسالة الإعلامية للإخوان الحكومة بأن تفى بوعودها وتتخذ خطوات لعزل الذين أفسدوا الحياة السياسية من قبل، ومنعهم من الترشح لانتخابات البرلمان، واعتبرت أن عدم عزلهم يثير مخاوف الكثير من هؤلاء "الفلول الفاسدة"، واستخدامهم للأساليب السابقة (البلطجة والمال والعصبيات).

23 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=497681
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More