Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، سبتمبر 20، 2011

أربعة من أعضاء المجلس السابق لنقابة الصحفيين يتقدمون بأوراق ترشحهم

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

شهد رابع أيام فتح باب الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين، إقبالا متوسطا، حيث تقدم للترشح على عضوية المجلس 17 عضوا منهم 4 من المجلس الحالى وهم: جمال عبد الرحيم، عضو المجلس ولجنة القيد، وحاتم زكريا، السكرتير العام للنقابة، وعبير سعدى، وهانى عمارة، رئيس لجنة القيد الاستئنافية السابق، فيما لم يشهد رابع أيام الترشح على منصب النقيب لتنحصر المنافسة بين يحيى قلاش وممدوح الوالى ومؤنس زهيرى وسيد الإسكندرانى.

ووصل عدد المرشحين على عضوية المجلس فى إجمالى أيام فتح باب الترشح الأربعة إلى 75 عضو، و4 أعضاء على منصب النقيب.

ويرى جمال عبد الرحيم أن أزمة الإشراف القضائى "مفتعلة"، موضحاً أنه بعد موافقة المجلس على قصر الإشراف على يوم الانتخابات، حضرت اللجنة من مجلس الدولة وعقدت اجتماعها مع اللجنة المشرفة من النقابة ووافقوا على الإشراف القضائى على الانتخابات ولم يعترض سوى اثنين من اللجنة المشرفة مقابل موافقة 12 آخرين.

ومن جانبها قالت عبير سعدى، عضو المجلس الحالى ومقرر لجنة التدريب، أن هذه الانتخابات هى أول انتخابات تجرى بعد إسقاط القانون 100 وبعد الثورة التى شهدتها مصر مشددة على عودة إجراء انتخابات النقابة وفقا لقانون النقابة القديم والذى كان تجرى به النقابة انتخاباتها على مدار 50 عاما قبل القانون 100 المنظم للعمل النقابى.

وأكدت السعدى على ضرورة مناقشة قانون الصحفيين بما يتناسب مع الاحتياجات الجديدة وإلغاء ترسانة القوانين المقيدة للحريات وإصدار قانون المعلومات , موضحة أنها لديها خطة تنفذها فى لجنتها تنتهى فى 2013، مشيرة إلى أنه إذا لم يوافقها الحظ لن تتخلى عن النقابة وسوف تدعم من يتولى اللجنة فى تنفيذ هذه الخطة.

ومن جانب آخر تقدم بأوراق ترشحه على عضوية المجلس كل من: عماد الدين صابر عثمان الأهرام، وطارق شلتوت الموجز، وعاطف فهيم العالم اليوم، ومحمد حجاب الأهرام، ولطفى السقعان الميدان، ومدحت إمام الجيل وشيرين مراد الأهرام، وخليفة جاب الله أبو الحسن المصرى اليوم، ومديحه عمارة "العربى"، طلعت هاشم "مصر الفتاة"، عصام عبد الحميد "العربى" وأحمد خالد الأهرام ومحمود الثلاثى "الجماهير"، أحمد العرابى الأهرام المسائى.

وأكدت شويكار طويلة ممثلة الجمعية العمومية للنقابة فى رابع أيام فتح باب الترشح أن اللجنة يسودها الهدوء التام ولم يحدث أى مشاكل خلال تقدم الأعضاء بأوراق ترشحهم، موضحه أن الإشراف القضائى لم يتدخل فى شئون التقدم لعضوية المجلس أو منصب النقيب لافتة إلى أن اللجنة تقوم بمهمة الإشراف فقط، وأن اللجوء لهم فى يكون فى حالة الاستشارات القانونية، مشيرة إلى أن تواجدهم لضمان نزاهة الانتخابات.

وكانت اللجنة المشرفة بعضوية، الكاتبة الصحفية شويكار طويلة، والكاتب الصحفى سالم وهبه، ممثلين عن الجمعية العمومية، وسيد أبو زيد محامى النقابة واللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات من مجلس الدولة.

21 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=496386
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More