Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، سبتمبر 20، 2011

الوفد والإخوان يستحوذان على القائمة الأولية للتحالف الديمقراطى

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

كشفت مصادر مطلعة بالتحالف الديمقراطى أن مرشحى جماعة الإخوان المسلمين وحزب الوفد استحوذوا بالكامل على القائمة الأولية التى أعدتها لجنة التنسيق الانتخابى بالحزب وتضم 100 مرشح لانتخابات مجلس الشعب المقبلة، ومن المفترض أن يشكلوا رؤوس القوائم الانتخابية.

وأكدت المصادر أن المعايير التى وضعتها اللجنة انطبقت فى الأساس على مرشحى الحزبين حيث كانت المعايير تشترط أن يكون المرشح عضواً سابقاً فى مجلس الشعب، أو عضواً فى أحد الدورات السابقة، أو سبق له أن وصل إلى مرحلة الإعادة فى الانتخابات، أو من القيادات البارزة فى العمل الحزبى.

وأوضحت المصادر أن القائمة ضمت أغلب نواب الإخوان الـ 88 فى دورة مجلس الشعب 2005، بالإضافة إلى نواب الوفد فى نفس الدورة، إلا أنها أشارت إلى أن القائمة سيتم تعديلها بناء على التعديلات التى سيتم إقرارها على قانون تقسيم الدوائر.

من جانبه أكد الدكتور وحيد عبد المجيد رئيس لجنة التنسيق الانتخابى بالتحالف أن التحالف يستعد لتقديم مشروع لتقسيم الدوائر الانتخابية إلى المجلس العسكرى خلال يومين بناء على طلب اللواء رفعت قمصان فى الاجتماع الأخير للأحزاب مع المجلس.

وأشار وحيد إلى أن 11 حزبا تقدموا بطلبات للانضمام للتحالف، إلا أنه لم يتم البت فى طلباتهم حتى الآن.

من جانب آخر أكد عصام شيحة عضو لجنة التنسيق الانتخابى وعضو الهيئة العليا بحزب الوفد أن التحالف بدأ فى إجراء مشاورات مع أحزاب الكتلة المصرية بهدف التنسيق الانتخابى بين الكتلتين فى انتخابات مجلس الشعب وتقليل حدة التنافس الانتخابى.

21 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=496218
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More