Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، سبتمبر 20، 2011

الزمر: الطعن على قرار رفض "البناء والتنمية"خلال أيام

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

الدكتور طارق الزمر المتحدث الرسمى للجماعة الإسلاميةالدكتور طارق الزمر المتحدث الرسمى للجماعة الإسلامية

Add to Google

قال الدكتور طارق الزمر، المتحدث الرسمى للجماعة الإسلامية، ووكيل مؤسسى حزب البناء والتنمية، الذى أسسته الجماعة، إن هناك أبعادا وحيثيات سياسية لقرار لجنة شئون الأحزاب بالاعتراض على برنامج الحزب لأنه يقوم على أساس دينى بحت، ووصف القرار بأنه أهدر حقوق الجماعة السياسية والدستورية، وأكد أنه سيطعن عليه خلال الأيام القليلة القادمة أمام المحكمة الإدارية العليا.

وأوضح الزمر لـ"اليوم السابع"، أن النص على الحدود فى برنامج الحزب لم يكن سوى لتهيئة المجتمع لتطبيق الشريعة الإسلامية، مشيرًا إلى أن الجماعة ترى أن الأساس الدستورى لذلك يستند إلى المادة الثانية من الدستور، والتى تنص على أن الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع، وأن المحكمة الدستورية العليا، فسرت هذه المادة بالأحكام القطعية وأن الحدود تعد من الأحكام.

وأضاف الزمر، الجماعة لا ترى أن هذا القرار سيعيق مشاركتها فى الانتخابات النيابية القادمة، لأنها كانت أعدت نفسها للمشاركة بعيدا عن كون الحزب صدر له ترخيص أم لا".

وكانت لجنة شئون الأحزاب السياسية برئاسة المستشار محمد ممتاز متولى، أصدرت قرارًا أمس، الاثنين، بالاعتراض على تأسيس حزب البناء والتنمية الذى أسسته الجماعة الإسلامية، وإحالة القرار للدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا أحزاب خلال ثمانية أيام من صدور القرار، مع إخطار وكلاء مؤسسى الحزب بالقرار.

وجاء بنص القرار أنه لما كان البين من برنامج الحزب أنه يقوم فى مجمله على أساس دينى بحت بالمخالفة لنص الفقرة الثالثة من المادة الرابعة من قانون الأحزاب السياسية رقم 40 لسنه 1977 المعدل، ذلك بأنه تضمن النص على ضرورة تطبيق الحدود الواردة فى الشريعة الإسلامية بتقنينها فى القانون الوضعي متجاوزا بذلك مجرد المرجعية الدينية.

موضوعات متعلقة..
◄ شئون الأحزاب ترفض تأسيس"البناء والتنمية" الخاص بالجماعة الإسلامية
◄ مناظرة ساخنة بين صفوت عبد الغنى عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية وإسلام بحيرى الباحث السياسى حول الدولة الدينية والمدنية والمبادئ فوق الدستورية وأسباب تراجع الجماعة عن فتوى تحريم العمل الحزبى
◄ قيادات الجماعة الإسلامية فى ندوة "اليوم السابع" بعد تقديم أوراق "البناء والتنمية"
◄ قيادات "الجماعة الإسلامية" فى "اليوم السابع" بعد ساعات من تقديم أوراق "البناء والتنمية" للجنة شئون الأحزاب
◄ "الجماعة الإسلامية" تبدأ مرحلة "الجهاد بالسياسة".. تقدمت بطلب تأسيس "البناء والتنمية" للجنة شئون الأحزاب.. والبرنامج: الحفاظ على الهوية الإسلامية والتصدى للعلمنة والتغريب
◄ الجماعة الإسلامية تقدم أوراق حزب البناءوالتنمية للجنة شئون الأحزاب
◄ الجماعة الإسلامية تعلن رسميا اختيار اسم "البناء والتنمية" لحزبها الجديد

20 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=496040
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More