Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، سبتمبر 23، 2011

الزمر: الجماعة الإسلامية تدرس إلغاء "بند الحدود" من برنامج "البناء والتنمية"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

كشف الدكتور طارق الزمر، القيادى البارز بالجماعة الإسلامية ووكيل مؤسسى حزب البناء والتنمية، أن الجماعة تدرس تعديل الجزء الخاص ببند الشريعة الإسلامية من برنامج الحزب، وإلغاء الفقرات الخاصة بتطبيق الحدود، التى اعترضت عليها لجنة شئون الأحزاب واستبدالها بكلام عام عن الشريعة الإسلامية.

وأوضح الزمر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن محكمة القضاء الإدارى ستنظر يوم الأحد القادم الطعن الذى تقدمت به الجماعة ضد قرار لجنة شئون الأحزاب برفض تأسيس الحزب، لافتا إلى أنه يتوقع أن المحكمة ستصدر قرارها بالموافقة على تأسيس الحزب.

فى الوقت نفسه، أكد الزمر أن الجماعة قررت الدفع بـ150 مرشحاً لخوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة، وأوضح أن الجماعة ستخوض الانتخابات فى كل الأحوال بغض النظر عن قرار لجنة شئون الأحزاب، كما أشار إلى أن الجماعة بدأت فى إجراء اتصالات مع الأحزاب والقوى الإسلامية للتنسيق بشأن انتخابات مجلس الشعب.

وقال الزمر: "نجرى الآن اتصالات مع الأحزاب السلفية والقوى الإسلامية لإيجاد موقف إسلامى مشترك، لكن لن يكون بعيدا عن القوى الأخرى"، مشيراً إلى أن الجماعة الإسلامية تسعى بقوة لمنع أى انقسامات فى الصف الإسلامى.

على جانب آخر، تصاعدت حدة الخلاف بين كتلة الأحزاب الإسلامية التى يتزعمها كرم زهدى وعدد من القيادات التاريخية بالجماعة الإسلامية وبين مجلس الشورى الحالى للجماعة، حيث أعلن اللواء سامى حجازى وكيل مؤسسى حزب الأمة الجديد - أحد أحزاب الكتلة - تحريك دعوى قضائية ضد عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، بسبب تصريحات صحفية أدلى بها الأخير واتهم فيها حجازى بأنه طالب أثناء اجتماع المجلس العسكرى مع رؤساء الأحزاب بحل الأحزاب الإسلامية.

وأكد حجازى أن ما نسبه إليه عصام دربالة محض افتراء وغير صحيح جملة وتفصيلا، وشدد سامى حجازى على أن ما صرح به أمام المجلس العسكرى مسجل بالصوت والصورة، وأن ما قاله فى الاجتماع الأخير مع المجلس العسكرى كان دفاعاً عن الأحزاب الإسلامية، حيث أكد أن لها الحق فى أن تتواجد فى الشارع وتنشر مبادئها وشعاراتها وأنه ينبغى ألا تكون الحرية مقصورة على بعض الفصائل أو التيارات دون غيرها.

وأوضح أن الأحزاب الإسلامية لها جذور وتتواجد فى الشارع لذلك يتم كيل الاتهامات لها، وأكد اللواء سامى حجازى أنه قال خلال الاجتماع أيضا، إنه على الجميع ألا يتناسوا سنوات القهر والتشتيت والحبس للجماعات الإسلامية من أجل مبادئ لم يحيدوا عنها ولم يفرطوا فيها.

23 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=497864
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More