Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، سبتمبر 21، 2011

الصحة: نتخذ جميع الإجراءات الوقائية لمنع ظاهرة نقص الدواء

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

أعلن د.أيمن الخطيب، مساعد وزير الصحة للشئون الصيدلية، عن قيام الوزارة باتخاذ إجراءات وقائية لمنع حدوث أزمات فى نقص الدواء، تتمثل فى إرسال خطاب للشركات المصنعة والمستوردة وشركات التوزيع، لإمداد الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بالمعلومات فور حدوث نقص فى رصيد المخزون الإستراتيجى لأى من الأدوية الحيوية لديهم، وذلك حتى تتمكن الوزارة من توفيرها، مع التأكد من توافر المثيل قبل أن يشعر المريض بهذا النقص.

وأضاف الخطيب أنه تم التشديد على مديريات الشئون الصحية على مستوى الجمهورية بحصر الأدوية الغير متوفرة لديها سواء فى جهات حكومية أو فى الصيدليات العامة، وإرسالها إلى إدارة الشكاوى ونواقص الأدوية بالإدارة العامة للتفتيش الصيدلى بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية بصفة دورية للعمل على توفيرها، كما تم إرسال خطاب من قبل مساعد الوزير للرعاية الصحية والطب الوقائى فى هذا الشأن موضح به إمكانية مخاطبة مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية فى حالة احتياج تلك المديريات لدعم مالى لتوفير الأدوية حال نقصها.

وأكد الخطيب على حرص الصحة على توفير الدواء للمريض والتأكد من توفير مماثلات متعددة من كل مجموعة علاجية، خاصة فى هذه الفترة الدقيقة التى تمر بها البلاد، لافتا إلى أن ظاهرة نقص الدواء ظاهرة عالمية طبقاً لما أفادت به الإحصائيات المعلنة من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية ، مشيرا بأن الإدارة المركزية للشئون الصيدلية تقوم حالياً بإتباع أحدث الطرق العالمية لمواجهة هذه الظاهرة.

أخبار متعلقة:
وزير الصحة ينفى نقص 500 دواء بالصيدليات

22 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=496918
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More