Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أكتوبر 06، 2011

توأمة بين أمانتى الحزب الحاكم التركى و"الحرية والعدالة" المصرى

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

 الإخوان تواصل تنسيقها مع الحزب الحاكم فى تركياالإخوان تواصل تنسيقها مع الحزب الحاكم فى تركيا

Add to Google

أعلن أمين حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية حسين إبراهيم اليوم الخميس إبرام اتفاقية توأمه بين أمانتى حزبى الحرية والعدالة المصرى، وحزب العدالة والتنمية التركى الحاكم فى تركيا بمدينتى (الإسكندرية، وإسطنبول)، خلال نهاية الشهر الجارى، لافتا إلى أن الحزب يسعى إلى الاستفادة من التجارب الدولية كلقاء قنصلى دولتى (الصين، وتركيا) حول مجالات إعادة تدوير القمامة، والعشوائيات.

وقال إبراهيم، إن أعضاء حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين لن يخوضوا الانتخابات البرلمانية المقبلة إلا عبر القوائم النسبية المغلقة للحزب وتحت شعاره وبرنامجه الذى سيعلن عنه خلال الأيام المقبلة.

واعتبر إبراهيم أن البرلمان المقبل له أهمية خاصة فى بداية نقل السلطة من المجلس العسكرى إلى المدنيين وتنازله عن السلطة التشريعية، واستمراره كسلطة تنفيذية للبلاد حتى انتهاء الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرا إلى أن قانون الانتخابات الجديد أسفر عن عدد من المزايا، منها الحصول على برنامج زمنى محدد للمرحلة الانتقالية.

وأضاف أن تشكيل الحكومة المقبلة عقب الانتخابات البرلمانية لا يمكن أن يغفل الأغلبية بمجلسى الشعب والشورى، مبينا أنه رغم أن مصر لا تزال خاضعة للنظام الرئاسى وفق الإعلان الدستورى الحالى إلا أنه من المستبعد الاستعانة بفصائل من خارج الأغلبية لتشكيل الحكومة، ملوحا بإمكانية استخدام الأغلبية البرلمانية مزايا سحب الثقة من الحكومة فى حالة إغفال دورهم، وأنه فى النهاية سيتم تشكيل الحكومة من القوى السياسية الممثلة للمجتمع كنتيجة مباشرة لثورة الخامس والعشرين من يناير.

07 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=507022
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More