Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أكتوبر 06، 2011

البابا يتجاهل الحديث عن أحداث كنيسة المريناب

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسيةالبابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

Add to Google

تجاهل البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الحديث عن حادث كنيسة مارجرجس بالمريناب، وفض اعتصام الأقباط بماسبيرو بالقوة من قبل قوات الشرطة العسكرية، فى الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء.

وقال البابا فى كلامه خلال عظته الأسبوعية مساء الأربعاء بالكاتدرائية الكبرى بالعباسية حين سأله أحد الحضور عن معنى الآية التى تقول على لسان السيد المسيح: "ما جئت لألقى سلاماً بل سيفاً"، فرد البابا قائلا: "المقصود بها أن السيد المسيح قدم إيمانا جديدا للناس، فسيحدث سيفا وفرقة بين من يؤمن به، ومن لا يؤمن به، وهكذا فى كل الأديان كان يحدث ذلك"، واستطرد قائلا: "إن السيف الذى حدث كان علينا وليس منا"،

وأوضح أن السيد المسيح منع استخدام السيف حتى فى الدفاع عن النفس، وقال لتلميذه بطرس: "من أخذ بالسيف فبالسيف يؤخذ". فصفق له الحضور على كلمته.

وأضاف البابا أن الانتحار جريمة يحاسب الله عليها، لذلك الكنيسة لا تصلى على الشخص المنتحر، ردا على أحد الأسئلة حول موقف الكنيسة من الانتحار، وأن الشخص الذى وجد معاناة فى حياته سيجد الراحة بعد الموت إذا لم تكن أعماله شريرة.

وأوضح البابا أن فكرة "الحل والربط" فى الكنيسة ليست سهلة ردا على شاب بالجامعة طلب "حل" من البابا أن يسامحه، لأنه لم يحضر فى الجامعة وزميله كان يكتب اسمه فى الحضور، فقال البابا: "عشان تأخذ حل روح اعترف لإدارة الكلية بأنك أخطأت، لأن الحل ليس أمرا سهلا، ومن يريد أن يأخذ الحل عليه أن يصلح خطأه مثلما فعل زكا العشار ورد أضعاف ما أخذه للمساكين".

جاءت عظة البابا بعنوان "المحبة الخاطئة للنفس"، موضحا أنها تشمل تأليه وتكبير النفس، وأن الناس تريد تكبير أنفسهم من الخارج وليس من الداخل، ونبه إلى أن النفس أحيانا تريد لذة خطأه مستشهدا بقول السيد المسيح "من يحب نفسه يهلكها".

وحين سأله شخص عنده 34 عاما ولم يتزوج أن يصلى له ليعطيه الله زوجة صالحة رد البابا: "عندنا كتار اتفضل اختار اللى انت عايزها"، بينما وجه اللوم لسيدة تشكو من زوجها الذى يتعاطى المخدرات ويتعاطى المخدرات، وقال: "لماذا اختارنى هذا النوع من الناس" وأشار إلى أن الزوجة الصالحة تجعل زوجها يصعب عليه يترك البيت ربع ساعة لأنه سعيد فى بيته، لكن إن لم يكن سعيدا سيتجه إلى أشياء أخرى.

وطلب أحد الذين يتقدمون للرهبنة من البابا أن يسمح له، أن يكون اسمه باسم البابا وهو راهب "أنطونيوس السريانى"، فرد البابا عليه: "أعرض الأمر على الأنبا متاؤس أسقف ورئيس دير السريان وشوف هيوافق ولا لأ". بينما قال: "أنا نصيحتى لك أن ترضى بحالك وكفاية إنك متجوز ومش ضرورى عيال"، ردا على شخص سأله هل يجرى عملية جراحية لأنه لم يستطع الإنجاب؟

موضعات متعلقة..
أقباط يتظاهرون أمام مكتبة الإسكندرية بسبب كنيسة "المريناب"
"شباب ماسبيرو" يكشف عن تقرير لجنة تقصى الحقائق لكنيسة "المريناب"
المجمع المقدس يدرس أزمة "المريناب"والزواج الثانى اليوم

06 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=506728
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More