Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أبريل 14، 2011

إسرائيل ترفض مشاركة تركيا فى مؤتمر"المانحين"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

فى ضوء العلاقات المتوترة بين تل أبيب وأنقرة، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن الخارجية الإسرائيلية احتجت على مشاركة الوفد التركى فى مؤتمر الدول المانحة والذى يعقد حاليا بالعاصمة البلجيكية بروكسل، لتقديم مساعدات إنسانية للسلطة الفلسطينية.

وأضافت الصحيفة أن مسئولين بالخارجية الإسرائيلية طلبوا من منظمى المؤتمر منع مشاركة الوفد التركى، فى أعقاب عدم استجابة تركيا لمطالب إسرائيل بمنع إرسال أسطول الحرية 2 المزمع إرساله إلى شواطئ غزة الشهر القادم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخارجية الإسرائيلية قررت خفض مستوى تمثيلها فى المؤتمر من مشاركة نائب وزير الخارجية دانى أيالون إلى رئيس الشعبة الاقتصادية بالوزارة أيريت بن أفا .

وقال مسئول بالخارجية إن تركيا ليست عضوا فى هذا المؤتمر وتم دعوتها العام الماضى عندما عقد بنيويورك ، وتم دعوتها هذا العام لتكون من الدول المراقبة للمؤتمر دون استأذن تل أبيب.

يذكر أن مؤتمر المانحين من ضمن اتفاق أوسلوا يعقد مرة أو مرتين فى السنة بهدف دعم البنى التحتية للسلطة الفلسطينية، ودعم كافة المشروعات الاقتصادية والزراعية للسلطة.

Discuss this w/ Talkita

14 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=390566
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More