Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أبريل 14، 2011

البابا شنودة: الله يمنح الحرية للجميع ويسمح لأحبائه أن يخطئوا

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

قال البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الله ضابط الكل، فهو يعتنى بكل الخليقة ويقوتها، وهو يعتنى بكل البشر والطبيعة والكائنات الحية والجماد.

وأضاف: "الله هو منزل المطر على الأرض معطى البهائم طعامها حتى الدبيب الذى يدب تحت الحجر الله يعطيه قوته والزرع أيضا الله يعتنى به، فماذا عن ضبط الشيطان مع أنه يعمل بضرر الناس فهو يخرب ويسرق ولكن له حدود فى الإيذاء، لا يستطيع أن يتجاوزها ففى قصة أيوب النبى جاء الشيطان ليشتكى أيوب فقال الله له مد يدك على كل مملكاته ولكن على نفسه لا تقترب، فلم يسمح الله للشيطان أن يؤذى نفس أيوب فالشيطان محدود فى عمله"، مؤكدا أنه لا يجب الخوف من الشيطان.

وأضاف البابا فى عظته الأسبوعية: "أن الله ضابط الكل، فهو يعطى الحرية للجميع أن يعملوا كما يشاءون وذلك بمبدأ تكافؤ الفرص، ولكن هناك حدود، فالله لا يترك عصى الخطاة تستقر على نصيب الصديقين"، لافتا إلى أنه يجب عدم الخوف من الشيطان مهما حدث، فالله يتحكم فى كل الأمور فهناك العديد من الأشياء التى كان يعنى أن تحدث ولكن الله منع حدوثها، وذلك حفاظاً على أولاده، فالله يراقب الظلم ويحاسب ويعاقب ويسمح لبعض الأشرار أن يظلموا ولكن الله يحكم بالعدل للمظلومين مشبههم بالمماليك الظالمين الذين جاءوا إلى مصر قديما وظلموا شعبها ولكن كانت نهايتهم على يد محمد على.

وأشار البابا إلى أن الله يسمح حتى لأحبائه أن يخطئوا مثل نبى الله داوود وبرحمته سمح له بالرجوع والتوبة.

ورداً على سؤال أحد الحاضرين، أكد البابا أنه لن يذهب إلى دير الأنبا بيشوى هذا العام، والذى من المعتاد أن يقضى به أسبوع الآلام قبل الاحتفال بعد القيامة، ولذلك لظروفه الصحية.

ورد البابا على أحد أسئلة الحاضرين، وهو يتظلم من نظام مرتبات المعلمين والمرتلين بالكنيسة، فرد البابا قائلاً "إن هذا خطأ منى شخصيا إننى لم أسال عن مرتبات المعلمين والمرسلين"، ووجه رده إلى الأساقفة والآباء الحاضرين بأنه لابد من الاهتمام وعمل دراسة لهذه المرتبات، وهذا لا يجوز أن يحدث فى الكنيسة.

ورد قداسة البابا بفكاهة على أحد الأسئلة الموجهة من أحد الشباب قال فيها إنه جلس على الكرسى البابوى والكنيسة خالية فهل هذا خطأ؟ فرد البابا بابتسامه أن هناك العديد من الذين يرغبون فى الجلوس فى هذا الكرسى، مبتسما وقال "مقدرتش تعقد على كرسى أقل من كدة".

وردا على سؤال آخر من إحدى الأمهات والتى تشكو من "شقاوة" طفلها ولا تستطيع الحضور إلى الكنيسة بسببه، قال البابا إن هذه مجرد طاقة من الأطفال ولابد أن تخرج ما دامت بطريقة سليمة ولا تؤذى أحدا.

Chat about this story w/ Talkita

14 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=390607
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More