Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أبريل 14، 2011

الدول الناشئة الكبرى تدعو لنبذ العنف فى ليبيا

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

سانيا (أ. ف. ب)

تدعو مجموعة الدول الناشئة الكبرى المجتمعة اليوم الخميس فى الصين إلى تفادى استخدام القوة فى ليبيا وفى دول الشرق الأوسط الأخرى، وفق مسودة إعلان يتوقع أن تصدر عن قمتها.

وتؤكد المجموعة المعروفة بمجموعة بريكس وتضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا فى النص المتوقع صدوره فى ختام قمتها فى منتجع سانيا جنوب الصين "أننا نلتقى على المبدا الداعى إلى وجوب تفادى استخدام القوة" معربة عن "قلقها الكبير إزاء الاضطرابات فى الشرق الأوسط وشمال وغرب أفريقيا".

وتأمل الدول الناشئة الخميس أن تتوصل الدول المعنية إلى "تحقيق السلام والاستقرار والازدهار والتقدم وأن تحتل بشكل لائق مكانتها فى العالم وفق التطلعات المشروعة لشعوبها".

وجنوب أفريقيا هى الدولة الوحيدة من المجموعة التى صوتت على قرار الأمم المتحدة الذى أتاح شن ضربات جوية فى ليبيا، فيما امتنعت الدول الأربع الأخرى وفى طليعتها الصين وروسيا العضوان الدائمان فى مجلس الأمن عن التصويت على القرار خشية وقوع ضحايا مدنيين فى القصف.

وعلى الصعيد الاقتصادى، دعت الدول الناشئة الخمس التى تمثل 40% من سكان العالم و18% من إجمالى الناتج الداخلى العالمى إلى "التنبه أكثر للمخاطر التى تواجهها الاقتصادات الناشئة حاليا نتيجة التدفق الكثيف للرساميل عبر الحدود".

وتتدفق الرساميل إلى الدول الناشئة حيث مردود الاستثمارات أعلى منه فى الدول المتطورة التى تفرض معدلات فائدة متدنية جدا، ما يؤدى إلى ضغوط تضخمية وارتفاع سعر العملة فى الدول التى تعتمد سعر صرف عائما مثل البرازيل.

وعمدت الصين إلى ربط عملتها بالدولار بشكل وثيق للتصدى لهذه الظاهرة وأخيرا أبدت دول بريكس مخاوفها من انعكاسات التقلب فى أسعار المواد الأولية على الانتعاش الاقتصادى العالمى.

وجاء فى مسودة الإعلان أن "التقلب الكبير فى أسعار المواد الأولية وخصوصا المواد الغذائية والطاقة يطرح مخاطر جديدة على استمرار انتعاش الاقتصاد العالمى".

وكان رئيس الوزراء الهندى دعا الدول الناشئة الكبرى قبل القمة إلى "تنسيق" موقفها بشان النمو المتوازن وأمن الطاقة والأمن الغذائى وإصلاح المؤسسات المالية الدولية وتجارة أكثر توازنا.

وافتتحت الدول الناشئة الكبرى الخميس فى جزيرة هينان الصينية قمة مخصصة لمسائل دولية هامة من ليبيا إلى إصلاح النظام النقدى، ومن المتوقع أن تختتم القمة قبيل الظهر على أن يخصص بعد الظهر لعقد لقاءات ثنائية وانضمت جنوب أفريقيا للمرة الأولى إلى صفوف الدول الناشئة الكبرى فى هذه القمة الثالثة للمجموعة التى.

Chat about this story w/ Talkita

14 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=390711
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More