Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، يونيو 14، 2011

وزير التعليم: شكاوى الطلاب "طبيعية" ومستوى تأمين "الثانوية" مرتفع

وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسىوزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى

Bookmark and ShareAdd to Google

فى أول تعليق له على سير امتحانات الثانوية العامة، اعتبر الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، شكاوى بعض الطلاب من الاختبارات أمرا طبيعيا، وقال، فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، على هامش لقائه بالبلغارية إيرينا بوكوفا مدير عام منظمة اليونسكو، أن سير امتحان الثانوية هذا العام جيد حتى الآن، فى ظل تأمين أعمالها من قِبَل أجهزة الدولة.

وأكد وزير التعليم، أن نسبة الشكاوى هذا العام أقل من العام الماضى، وتابع: "إذا اشتكى 10 % من الطلاب من صعوبة سؤال ما فهذا مؤشر على أن 40 ألف طالب فقط من إجمالى الممتحنين (400 ألف لكل مرحلة) لم يتمكنوا من الإجابة عنه".

فى السياق ذاته نفت الوزارة إضراب المصححين داخل مقر التصحيح بمدينة التعليم بـ 6 أكتوبر، اعتراضاً على مستوى التسكين هناك، وقال محمود ندا، رئيس الإدارة العامة للامتحانات، أنه توجه مساء أمس إلى مقر المدينة، واستمع إلى مطالب المصححين بنقل أماكن مبيتهم من مدينة الشيخ زايد إلى فندق المدينة التعليمية، وهو ما وافقت عليه الوزارة بالفعل، على أن تتحمل هى دعم وجباتهم.

وأضاف "ندا"، فى تصريحات صحفية اليوم من أمام غرفة العمليات المركزية بوزارة التعليم، أن المصححين لم يضربوا عن تقدير الدرجات، وأوضح أنه أكد لهم أن مهمتهم وطنية، فأبدوا استعدادهم للعمل بدون مقابل مادى.

من جهتها سمحت اللجنة المركزية المشرفة على سير الامتحان لطالبة فى المرحلة الأولى بدخول لجنتها بمرسى مطروح بعد 30 دقيقة من بدء زمن الإجابة عن مادة التفاضل وحساب المثلثات، بعدما أقرت أسرتها بأنها لم تتمكن من الاستيقاظ فى الموعد المحدد.

Chat about this story w/ Talkita

14 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=434846
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More