Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، سبتمبر 19، 2011

الانتهاء من حصر الأسواق العشوائية فى 11 محافظة تمهيدا لتطويرها

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

الفوضى تحكم الأسواق العشوائية - صورة أرشيفيةالفوضى تحكم الأسواق العشوائية - صورة أرشيفية

Add to Google

أكد الدكتور على الفرماوى، المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات أنه تم الانتهاء من حصر كافة الأسواق بـ11 محافظة فى إطار الخطة القومية لتطوير الأسواق العشوائية، لافتا إلى أنه من المقرر إرسال النتائج إلى مجلس الوزراء بعد الانتهاء من حصر الأسواق بجميع المحافظات، للحصول على الدعم المادى من المجلس لتطوير تلك الأسواق بالتعاون مع المحافظات تمهيدا لاندماج تلك الأسواق فى التجارة الرسمية للدولة.

وأضاف الفرماوى فى تصريح لـ"اليوم السابع، أن الصندوق يعد مجموعة من السياسات والبرامج لتنظيم تلك الأسواق وذلك عن طريق إشراك الجمعيات والمؤسسات الأهلية فى إدارة الأسواق حتى يتسنى وجود جهة واحدة تنظم عمل تلك الأسواق، فضلا عن قيام الصندوق بتوفير قروض متناهية لصغار التجار لزيادة تجارتهم وتكبيرها، لافتا إلى أن خطة تطوير الأسواق تتضمن بعض البرامج والمشروعات منها مشروعات لإدارة المخلفات الصلبة، فضلا عن بناء قدرات التجار والعاملين بتلك الأسواق ومحو أميتهم، هذا إلى جانب العمل على تحسين صحة العاملين والمنتجات الغذائية.

وأشار الفرماوى، إلى أنه فور الانتهاء من حصر تلك الأسواق سيتم إعداد تقرير وإرساله إلى مجلس الوزراء مرفق به المبالغ المالية المطلوبة لتطوير تلك الأسواق، لافتا إلى أن الصندوق يدرس إطلاق موقع إلكترونى لكافة الأسواق على مستوى الجمهورية لخدمة المواطنين، وأكد انه من المقرر أن يتم تنظيم عدد من اللقاءات مع المحافظين فور الانتهاء من الحصر والحصول على موافقة مجلس الوزراء، لاختيار الأسواق ذات الأولية للبدء فى تطويرها.

ومن جانبه أكد الدكتور شريف الجوهرى، مدير وحدة الدعم الفنى بصندوق تطوير العشوائيات، أن الصندوق يقوم بالتنسيق مع كافة المبادرات الفردية بشأن تطوير المناطق العشوائية سواء أكانت من أفراد بعينها أم مؤسسات، وذلك لتوضيح الخريطة القومية للمناطق العشوائية، والمناطق التى تم البدء فى تطويرها والمناطق التى لم يتم تطويرها، لافتا إلى أنه تم مخاطبة كافة المحافظات من أجل فتح تراخيص البناء فى الأملاك الخاصة بالمناطق العشوائية، والتى من المتوقع أن تساهم تلك الخطوة الإيجابية فى القضاء على أكثر من نصف المناطق العشوائية بكافة المحافظات.

وبالنسبة لمحافظات الصعيد والمناطق العشوائية المتواجدة بها، أكد أنه جارى تطوير منطقة الصحابى بمحافظة أسوان وذلك من ضمن 10 مناطق متواجدة بها طبقا للخريطة القومية، مشيرا إلى أنه الصندوق تقدم بدعم 31 مليون جنيه لتطوير تلك المنطقة، فضلا عن المناطق الأخر المقرر تطويرها خلال الأيام المقبلة وفى محافظة سوهاج تمت الموافقة من قبل مجلس الوزراء على تطوير منطقة السماكين بمبلغ مالى يقدر 8 ملايين جنيه، مؤكدا أنه جار تطوير المناطق العشوائية بكافة المحافظات.

19 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=495479
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More