Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، سبتمبر 19، 2011

عبد الخالق: أثق فى قدرة المصريين على تحمل الأعباء لتحقيق العدالة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

أكد الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية ثقته فى قدرة المصريين على تحمل الأعباء الاقتصادية والسياسية من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية، لأن معطيات التاريخ المصرى الذى يمتد لسبعة آلاف عام تؤكد أن الشعب المصرى معطاء ويضحى بروحه من أجل مصلحة الوطن.

وقال عبد الخالق فى مقابلة مع برنامج "لقاء" على تلفزيون "بى بى سى عربى" مساء الأحد "أنه بموجب أداء المصريين فى الشدائد وخاصة فى حرب أكتوبر 73، فإن جميع أطياف الشعب مستعدون للتضحية إن أدركوا أنها تصب فى مصلحة الوطن، ومن واجب الحكومة أن تنقل هذه الرسالة إلى الشعب".

وأضاف عبد الخالق، "الشعب من حقه أن يطالب بتطبيق العدالة الاجتماعية ومن واجب الحكومة أن تسارع إلى تلبية هذا المطلب العادل، ولابد أن يدرك الجميع حكومة وشعباً أن الوضع الاقتصادى على خلفية ما حدث بعد 25 يناير يعانى من بعض الشدة والصعوبة، والأمر يقتضى إدراكا من جانب الشعب أن الحكومة ملتزمة بتطبيق مبدأ العدالة الاجتماعية، ومن جانب الحكومة أن تعمل على اتخاذ التدابير الممكنة فى أسرع وقت لتحقيق هذا المبدأ".

وشدد الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية على أن "الحكومة لديها رؤية لتحقيق العدالة الاجتماعية، ولكن ضغط الوضع السياسى والاجتماعى اليومى قد يجعل ما هو ضرورى اتخاذه لتحقيق العدالة الاجتماعية أمرا
تكتنفه بعض الصعوبات".

وأوضح عبد الخالق، أن الحكومة لا تملك عصا سحرية لتعديل كافة الأوضاع الاجتماعية وتحقيق العدالة بصورة وقتية، لكنها تملك الإرادة والإدراك والمعرفة للوصول إلى هذا الأمر فى أقرب وقت، مشيراً إلى أن الحكومة نجحت فى التعامل مع العديد من المطالب الفئوية.

وأكد وزير التضامن والعدالة الاجتماعية أهمية ثقة الشعب فى الحكومة، وفى أنها تعمل بالفعل من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية، وأنها قد اتخذت بعض التدابير على أرض الواقع، وأن هناك فى جعبتها الكثير من الخطط التى تصب فى مصلحة المواطن.

وأشار إلى أن "عملية التغير الاجتماعى شديدة التعقيد وتحتاج إلى وقت وحسابات متعددة، وأنه على جميع الأطراف أن تدرك أن الثورة تبدأ ولا تنتهى بمجرد أن تبدأ، وإنما لها مسار ينبغى أن يتكاتف الجميع من أجل حماية هذا المسار والدفاع عنه".

ورداً على سؤال بشأن عدم التعامل شفافية فى قرعة الحج، قال عبد الخالق "إن الثورة لم تصل إلى تغيير ذهنية بعض المواطنين فى عدد من المحافظات والقرى، وأن موضوع العصبيات والمحسوبيات مازال قائما ومؤثرا، ونحن فى إطار الوزارة نتصدى لذلك ووضعنا قواعد صارمة لتشكيل بعثات الحج، لكن الوزارة لا تستطيع مراقبة الجمعيات التى تختار الحجاج أو التى تجرى القرعة، خاصة أن هناك 30 ألف جمعية".

19 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=495337
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More