Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أكتوبر 15، 2011

"التعليم" تحدد كثافة الفصل فى مدارس المتفوقين بـ 25 طالباً فقط

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليمالدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم

Add to Google

أصدر الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، قراراً يحدد عدد الطلاب فى الفصل الواحد بالمدارس الثانوية للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بـ 25 طالبا فقط، كحد أقصى، تلتزم به إدارات هذه المدارس، مقارنةً بـ 40 طالبا فى المدارس العادية.

كما نص القرار على اشتراط الوزارة تحقيق الطالب المقبول فى مدارس المتفوقين نجاحاً واضحاً فى دراسته حتى يستمر مقيَّداً بها، وأتاح القرار لإدارة أى مدرسة من مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا نقل الطلاب غير القادرين على التجاوب مع نظم وشروط التعلم فى هذه المدارس إلى غيرها من المدارس التجريبية أو الحكومية بعد موافقة مجلس الإدارة.

وأوضح القرار الوزارى أن مجلسى الإدارة والأمناء بكل مدرسة من مدارس المتفوقين ملتزمان بتعزيز علاقاتهما مع الجمعيات الأهلية والمؤسسات العامة والخاصة للحصول على التغطية المالية التى تمكِّن المدرسة من أداء رسالتها، ونص القرار على تطبيق هذه المدارس مناهج خاصة تعتمدها الوزارة ويتم معادلتها بالمناهج المصرية من قِبَل اللجنة المشكَّلة لهذا الغرض وفقاً للقرار الوزارى رقم 235/2011 بشأن شروط وتراخيص تنظيم العمل بالمدارس التى تطبق مناهج خاصة.

وبموجب القرار سيدفع الطلاب الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية وفقاً للقواعد التى يحددها مجلس إدارة كل مدرسة سنوياً وكذا الأمر بالنسبة لنفقات الإقامة والتغذية، وستطبق هذه المدارس نظام اليوم الدراسى الكامل والممتد.

وكانت "التربية والتعليم" قد بدأت تشغيل مدرسة للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر كأول مدرسة من هذا النوع فى مصر، وتخطط الوزارة لإنشاء 5 مدارس على الأقل من هذه النوعية خلال العامين القادمين، ويشرف عليها الدكتور رأفت رضوان، مستشار وزير التعليم، فيما يتولى منصب المدير محمود الفولى، وكيل مدرسة السعيدية الثانوية بنين.

16 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=512993
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More