Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، يونيو 02، 2011

إسرائيل تنتهى من بناء 20 كيلو مترا من الجدار الفاصل مع مصر

Bookmark and ShareAdd to Google

أنهت وزارة الدفاع الإسرائيلية تشييد 20 كيلومتر من أصل 100 كيلومتر، من الجدار الفاصل على الحدود المصرية – الإسرائيلية، بينما سيتم نصب حواجز ضخمة ووضع أجهزة استشعار على ما تبقى من امتداد الحدود بين إسرائيل ومصر التى يصل طولها إلى 240 كيلومترا.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية صباح اليوم، الخميس، أن الجدار الفاصل مع مصر بدأ مرحلة التشييد الفعلية، مشيرة إلى أن أعمال البنية التحتية للجدار الحدودى بين إسرائيل ومصر قد بدأت فى شهر نوفمبر من العام الماضى وذلك فى محاولة لمنع تسلل الأفارقة الباحثين عن العمل إلى الأراضى الإسرائيلية ومنع تسلل مقاتلين فلسطينيين من قطاع غزة الذين يحاولون التسلل إلى إسرائيل عبر أراضى شبه جزيرة سيناء.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرانوت" الإسرائيلية إن وزير الدفاع الإسرائيلى "إيهود باراك" كان قد أعطى تعليماته من أجل سرعة إتمام أعمال تشيد الجدار وذلك من أجل إنهاء أعمال التشييد قبل المدة المحددة له.

وأكد بعض ضباط الفرقة العسكرية المسئولة عن تأمين الحدود خلال جولة مدير عام وزارة الدفاع الجنرال فى الاحتياط "جدى شمانى" لتفقد سير العمل فى الجدار مساء أمس، أن نسبة المتسللين منذ أن بدأت أعمال تشيد الجدار انخفضت بنسبة60 % مقارنة بنفس الفترة من عام 2010.

وأثناء الجولة قال مدير عام وزارة الدفاع انه على يجب تسريع وتيرة أعمال التشييد وأيضا تشغيل عدد من المتعهدين فى وقت واحد، فإن وزارة الدفاع بهذا تكون قد استبقت الموعد المحدد لنهاية العمل بنصف عام، ومن الممكن استباق الموعد المحدد لنهاية المشروع برمته بعدة أشهر.

Chat about this story w/ Talkita

02 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=426279
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More