Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، يونيو 02، 2011

ترشيح مصر لشغل مقعد بمجلس إدارة "العمل الدولية" الدورة المقبلة

Bookmark and ShareAdd to Google

تم ترشيح "حكومة مصر" كعضو لشغل مقعد مجلس إدارة منظمة العمل الدولية للدورة القادمة، وهو الترشيح الذى أيدته كافة الوفود المشاركة فى اجتماعات المجموعة الأفريقية المنعقدة على هامش أعمال مؤتمر العمل الدولى فى دورته رقم 100، المنعقدة حاليا بمدينة جنيف السويسرية.

وذكر بيان لوزارة القوى العاملة والهجرة بالقاهرة، أنه من المنتظر أن يتم اعتماد هذا الترشيح خلال الجلسة العامة للمؤتمر، مشيرا إلى أن وزير القوى العاملة والهجرة الدكتور أحمد حسن البرعى سيتوجه يوم 8 يونيو الحالى إلى مدينة جنيف السويسرية ليرأس وفد مصر ويلقى كلمة بهذه المناسبة.

ونسب البيان إلى الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال الحرة السيدة شارون برو، قولها إن ما قدمه البرعى منذ توليه المسئولية من دعم حرية التنظيمات النقابية جعلنا نؤيد وبكل قوة رفع اسم مصر من قائمة الدول التى تنتهك حقوق العمال على الرغم من عدم صدور القانون الخاص بالنقابات، إلا أن ما تم إنجازه خلال فترة وجيزة جعلنا نثق فى الحكومة المصرية وقدراتها ووعودها بعدما عجزنا عن إقناع الحكومات السابقة على مدار 20 سنة بأهمية الحرية والديمقراطية للتنظيمات النقابية، والتى كانت سببًا رئيسيًا فى الحدة والعنف الذى عبر بهما عمال مصر عن مطالبهم خلال السنوات الماضية.

وقال الأمين العام لمنظمة العمل الدولية، خوان سومافيا، "إننا نأمل فى تقديم عهد جديد وحقبة جديدة من العدالة الاجتماعية التى كانت سببًا رئيسيًا من أسباب الثورات العربية.. وبارك لمصر ثورتها، وقال: إنها فتحت الباب على مصراعيه للحرية والديمقراطية من أجل التقدم والازدهار"، منوهًا إلى أن الإجراءات والتدابير التى اتخذتها الحكومة المصرية نحو الحريات النقابية وسياسات التشغيل والأجور هى نتاج الثورة.

من جانبها، أكدت رئيسة فنلندا وضيفة الشرف لهذا العام السيدة تارجا هلونين أن ثورة "25 يناير" ثورة عظيمة وأن شباب مصر استطاع أن يمهد لبلده طريق الحرية، وستكون نقطة انطلاق لهم ولأمتهم وللمنطقة بأكملها نحو التقدم والرخاء.. وأكدت لوفد مصر فخرها برؤيتهم وبأن تكون معهم.

Chat about this story w/ Talkita

03 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=426420
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More