Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، يونيو 02، 2011

البرعى: رفع اسم مصر من القائمة السوداء يحقق اتفاقيات تجارية عملاقة

الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرةالدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة، أن قرار منظمة العمل الدولية برفع اسم مصر من القائمة السوداء يعتبر قراراً إيجابياً يحقق العديد من الفوائد الاقتصادية من خلال اتفاقيات التجارة الخارجية، وذلك بعد تحقيق الحرية النقابية ومنع تدخل الدولة فى شئون النقابات.

وفيما يتعلق بقرار الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور إلى 700 جنيه، أشار خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم"، إلى أن القرار جاء بعد دراسات موسعة فى ضوء الظروف الصعبة التى مر بها الاقتصاد المصرى خلال الفترة الماضية، وأن الحكومة تعكف حالياً على دراسة الحد الأقصى للأجور ووضع حد أقصى لتحقيق العدالة الاجتماعية، مضيفاً: أن الحد الأدنى للأجور يوفر للمواطن المصرى المأكل والمشرب والمسكن.

وفيما يتعلق بالعمالة المصرية بالسعودية، أشار إلى أن الحكومة السعودية أخبرته بأنه لا مساس بالعمالة المصرية، وأن ما يحدث هو التزام بعض الشركات فى إطار ما يسمى "السعودة"، وذلك من أجل تحقيق نسبة للعمال السعوديين.

وحول ملف الحوالات الصفراء المستحقة للمصريين فى العراق، قال البرعى، إن الحكومة المصرية سوف تتسلم أصل الدين المتعلق بالحوالات من العراق وقدره 408 ملايين دولار، حيث تقوم بتسليمه لنحو 637 ألف مصرى مستحق لهذه الحوالات، وأن البنك المركزى سيحدد فروعا فى جميع أنحاء المحافظات للتيسير على أصحاب الحوالات فى صرف المبالغ.

ووجه البرعى، الشكر إلى رئيس الحكومة العراقية نور المالكى وناصر الربيعى وزير العمل العراقى، الذى أكد خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج، أن الحكومة العراقية ملتزمة برد المبالغ إلى مصر فى إطار العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين.

Chat about this story w/ Talkita

02 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=426104
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More