Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، يونيو 02، 2011

"فرحات" يطالب المجلس العسكرى بحرمان الرئيس من التعديلات الدستورية

Bookmark and ShareAdd to Google

اقترح الدكتور محمد نور فرحات الفقيه الدستورى، على المجلس الأعلى للقوات المسلحة تعديل مادة فى الإعلان الدستورى تقضى بتشكيل لجنة تأسيسية لوضع دستور جديد قبل إجراء الانتخابات، بعد الرجوع إلى المحكمة الدستورية العليا للنظر فى أحقية المجلس العسكرى بتعديل مادة من الإعلان الدستورى.

وقال فرحات خلال الصالون الثقافى بحزب العدل، أمس الأربعاء، إن القواعد يجب أن تسبق البناء، مشيراً إلى أن حكم المحكمة الدستورية العليا عام 1994 الذى أكد أن اللجنة التأسيسية لإعداد الدستور هى أعلى سلطة فى الدولة، قائلاً: "كيف نطلب من البرلمان تشكيل لجنة لها سلطات أعلى منه؟ وكيف سنطلب من مجلس به 50%، عمال وفلاحون، أن يلغوا هذه النسبة".

وطالب فرحات، بتفعيل قانون محاكمة رئيس الجمهورية لإمكانية محاكمته على الخيانة العظمى فى قضايا تزوير الانتخابات والتلاعب بالدستور، وتحقيق مكاسب للغير، مشيراً إلى أن "25 يناير" أول ثورة فى التاريخ تحاكم النظام السابق بالقوانين العادية بدون محاكمات استثنائية لأن هدف محاكمة رموز النظام السابق أمام المحاكم المدنية رغبة فى استرداد الأموال المنهوبة، لأن المحاكمات الاستثنائية غير معترف بها دولياً.

وطلب فرحات أن يتضمن الدستور المقبل لمصر حرمان الرئيس من سلطة تعديل الدستور، فالرئيسان السابقان "السادات ومبارك" أساءوا استخدام هذه المادة، لذلك لا يجب أن يتمتع الرئيس الجديد بصلاحيات تجعله يغير مواد الدستور، وتكتفى فقط بحقه فى طلب تعديل بعد المواد.

Chat about this story w/ Talkita

03 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=426375
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More