Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، سبتمبر 18، 2011

حل 8 نقابات عمالية.. و"البرعى" يصدر قرارا بتشكيل لجان لإدارتها

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

علم "اليوم السابع" أن الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة أصدر قرار بحل 8 من النقابات العمالية التابعة للاتحاد العام للعمال، وتشكيل لجان إدارية لإدارة هذه النقابات لحين إجراء الانتخابات العمالية عقب انتهاء انتخابات مجلسى الشعب والشورى.

وقالت مصادر من داخل اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد العام للعمال، إن النقابات الثمانية التى صدر قرار بحلها، عليها مخالفات مالية تم رصدها من خلال تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات عن ميزانياتها خلال الخمس سنوات الماضية، مضيفة أن اللجنة ستتقدم ببلاغ للنيابة العامة ضد أصحاب هذه المخالفات عقب إعلان القرار بشكل رسمى.

وأضافت المصادر أن اللجنة ستصدر غدا فى اجتماعها بمقر الاتحاد القرار رسميا، حيث تم تشكيل لجان إدارية لإدارة هذه النقابات، ستعرض على اجتماع اللجنة غدا لإقرارها وتتوجه هذه اللجان مباشرة إلى هذه النقابات لاستلامها، خوفا من إخفاء أى أوراق أو مستندات.

وأشارت المصادر إلى أن من بين النقابات التى صدر قرار بحلها، النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديد ونقابة المرافق العامة ونقابة الإنتاج الحربى ونقابة الخدمات الإدارية ونقابة البناء والتشييد ونقابة المالية.

وكان البرعى قد طالب رؤساء بقية النقابات العامة بتقديم استقالتهم عقب انتهاء الدورة النقابية فى 27 نوفمبر المقبل، مهددا المعارضين لذلك باستخدام حقه القانونى فى عزل مجالس إدارات هذه النقابات وتعيين لجان إدارية لإدارتها وفقا لقانون النقابات العمالية رقم 35 لسنة 76، كما قررت اللجنة فى اجتماعها الأخير، حل 174 لجنة نقابية، ودراسة حل 13 نقابة عامة تابعة لاتحاد تنفيذ للأحكام القضائية الصادرة ببطلان الانتخابات النقابية للدورة 2006/2011، ووجود مخالفات مالية لقيادات هذه النقابات، وتشكيل لجنة لدراسة هذه المخالفات قبل عرضها على النيابة.

19 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=495050
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More