Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، سبتمبر 18، 2011

وزير الخارجية يتوجه إلى نيويورك لإلقاء كلمة مصر بالأمم المتحدة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

توجه وزير الخارجية، محمد كامل عمرو، إلى نيويورك، أمس، السبت، للمشاركة فى اجتماعات الدورة 66 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتى تتزامن مع طلب السلطة الفلسطينية الحصول على الاعتراف الدولى بدولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ليضفى على الحضور المصرى أهمية خاصة.

وقال المتحدث الرسمى باسم الوزارة، المستشار عمرو رشدى، لـ"اليوم السابع"، إن وزير الخارجية توجه بالفعل صباح أمس إلى نيويورك، ومن المقرر أن يلقى كلمة مصر السبت المقبل بعد الاستماع إلى كلمات الوفود المشاركة والرد عليها بشكل وافٍ.

وأضاف رشدى، أنه من المقرر أن يجرى وزير الخارجية أكثر من 50 مقابلة ثنائية مع وزراء الخارجية المشاركين فى هذه الدورة المدرج على جدول أعمالها بحث تطورات الموقف بالشرق الأوسط والأوضاع فى السودان وإصلاح الأمم المتحدة وقضايا أخرى تتعلق بالتصدى للكوارث والتنمية الاجتماعية والمستدامة وحقوق الإنسان وموضوعات الحفاظ على البيئة العالمية المنبثقة عن قمة الأرض.

وأكد المتحدث على أهمية هذه الدورة فى ضوء القضايا المطروحة، أبرزها قضية الاعتراف بدولة فلسطين، لافتا إلى أن هذه الدورة سوف تعقد تحت عنوان "تسوية المنازعات بالطرق السلمية"، وسوف يلقى أمامها عمرو بيان مصر وحركة عدم الانحياز التى تتولى مصر رئاستها يوم 24 من هذا الشهر، ويتناول فيه رؤية مصر لكثير من القضايا الإقليمية والعالمية. وأوضح أن عمرو سوف يرأس على هامش أعمال هذه الدورة الاجتماع السنوى لوزراء خارجية دول حركة عدم الانحياز التى تضم 119 دولة.
كما يشارك فى اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامى، إلى جانب مشاركته أيضا فى اجتماع مجموعة الـ77 والاجتماع التنسيقى لوزراء خارجية الدول العربية دعما للموقف الفلسطينى قبل التوجه لمجلس الأمن لطلب العضوية الكاملة للدولة الفلسطينية فى المنظمة الدولية.

18 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=494970
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More