Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، سبتمبر 18، 2011

"شرف" يلتقى "الباز" بشكل مفاجئ لبحث مشروع "ممر التنمية"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

التقى صباح اليوم، الأحد، الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، بشكل مفاجئ، العالم المصرى الدكتور فاروق الباز، دون التنويه عن الزيارة ضمن جدول أعمال رئيس الوزراء.

علم "اليوم السابع" أن رئيس الوزراء بحث مع الباز الخطوات التنفيذية لمشروع "ممر التنمية"، والذى كان مطروحاً للدراسة فى الأيام الأولى التى تلت سقوط نظام الرئيس المخلوع حسنى مبارك.

وقال مصدر مسئول بمجلس الوزراء إن رئيس الوزراء بحث مع الباز سبل البدء فى تنفيذ المشروع الذى يتكلف ما يقرب من 24 مليار دولار.

كان "الباز" أعلن فى وقت سابق عن عدد من مزايا هذا المشروع، فى مقدمتها الحد من التعدى على الأراضى الزراعية داخل وادى النيل من قِبَل القطاع الخاص والحكومى معاً، وفتح مجالات جديدة للتعمير بالقرب من أماكن التكدس السكانى، وإعداد عدة مناطق لاستصلاح الأراضى غرب الدلتا ووادى النيل، لتوفير مئات الآلاف من فرص العمل فى مجالات الزراعة والصناعة والتجارة والإعمار.

كما أكد أن المشروع يهدف إلى تنمية مواقع جديدة للسياحة والاستجمام فى الصحراء الغربية بالشريط المتاخم للنيل، والإقلال من الزحام فى وسائل النقل وتوسيع شبكة الطرق الحالية، وربط منطقة توشكى وشرق العوينات وواحات الوادى الجديد بباقى مناطق الدولة.

19 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=495027
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More