Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أكتوبر 27، 2011

"الاستشعار": 40 مليون دولار لتصنيع القمر البحثى "ايجيبت سات 2"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

قال الدكتور أيمن الدسوقى، رئيس هيئة الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، إن عددا من الأساتذة والباحثين والعلماء المصريين يقومون حاليا من خلال لجنة متخصصة بوضع ضوابط وقواعد لكراسة الشروط الخاصة بتصنيع القمر المصرى "ايجيبت سات 2" والذى من المتوقع أن يتكلف نحو 40 مليون دولار، ومن المقرر إطلاقه فى عام 2013.

وأضاف الدكتور الدسوقى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة سبق أن تلقت عروضا من عدد من الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين وكوريا، ولكن هذه العروض كانت استرشادية، بينما العرض الذى سيتم الاتفاق عليه هو الذى سيلتزم بمواصفات كراسة الشروط.

الجدير بالذكر أن مصر لم يعد لها قمر بحثى للاستشعار عن بعد فقد قمرها" ايجيبت سات1" فى يوليو عام 2010، وهو القمر الذى قامت أوكرانيا بتصنيعه، وحدثت العديد من المفاوضات بشأنه بين الجانبين، ففى حين يطالب الجانب المصرى بتعويض قدر بـ3,5 مليون دولار، يحاول الجانب الأوكرانى طرح حلول أخرى مثل توفير صور بحثية تحتاجها مصر.

وفى هذا الشأن يقول الدكتور الدسوقى، إن المفاوضات بين الجانبين المصرى والأوكرانى توقفت لفترة، وإنه ستعود خلال الأسبوعين القادمين.

27 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=521303
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More