Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أكتوبر 27، 2011

"الشرقاوى": القضاة يرفضون الإشراف على انتخابات نقابة المحامين المقبلة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

كشف المستشار أحمد بسيونى الشرقاوى، عضو اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، وأمين صندوق النقابة فى المجلس القضائى المؤقت، أن القضاة رفضوا الإشراف على انتخابات نقابة المحامين المقرر إجراؤها فى 20 نوفمبر المقبل، رافضا ذكر الأسباب.

وقال الشرقاوى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن المجلس ينسق حاليا مع المستشار محمد عبد العزيز الجندى، وزير العدل، بشأن السماح للنيابة الإدارية أو هيئة قضايا الدولة للإشراف على العملية الانتخابية، وأضاف أن المجلس يعد كافة الإجراءات المتعلقة بالانتخابية، وتم استكمال كافة المطبوعات والتذاكر الانتخابية وجار معاينة المقرات الانتخابية، مشيرا إلى أن كل مديرية أمن فى المحافظات سترسل صناديق الاقتراع للمقرات التابعة للمحافظة وهى النقابات الفرعية والمحاكم.

ومن جانبه، قال المستشار عبد الله فتحى، وكيل نادى القضاة، لـ"اليوم السابع"، إن معظم الجمعيات العمومية للمحاكم فى القاهرة والمحافظات قررت تعليق الجلسات والامتناع عن الإشراف على انتخابات نقابة المحامين إذا تم إجراؤها، وذلك كرد فعل طبيعى على التجاوزات التى صدرت من المحامين ضد القضاة والاعتداء على المحاكم وغلقها فى وجههم.

وشدد "فتحى" على أن امتناع القضاة عن الإشراف على انتخابات "المحامين" ليس له علاقة بإشرافهم على الانتخابات البرلمانية لانه واجب وطنى لا يتخلى القضاة عنه، أما الإشراف على انتخابات النقابات المهنية ومنها نقابة المحامين هو عمل استثنائى بحت وعدد ضئيل من القضاة الذين يقبلون الإشراف عليها ولكنه ليس تصرفاً عاماً، وفى الغالب يشرف عليها النيابة الإدارية أو هيئة قضايا الدولة.

28 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=521550
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More