Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أكتوبر 27، 2011

البابا شنودة يدعو لعدم الخوف من أحداث ماسبيرو

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

طمأن قداسة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية والكرازة المرقسية، الأقباط، ودعاهم لعدم الخوف من أحداث ماسبيرو، عندما أرسل أحد الحضور فى عظته الأسبوعية، سؤالا يتخوف من الأيام القادمة والنزول بعد ما حدث بماسبيرو، وتساءل عن إلغاء المولد الخاص بمارجرجس الذى يقام بالرزيقات بقنا.

وقال البابا لهم: "متخافوش، بيقولوا اللى يخاف من عفريت يطلعلوا"، وطلب من الأنبا مرقس، أسقف شبرا الخيمة، الذى يتولى إدارة "المولد" كل عام أن يخبر الحضور عن الاستعدادات والترتيبات التى اتخذها لتأمين الاحتفال بمارجرجس فقال الأنبا مرقس: "إنه تم التنسيق مع الأمن لتأمين الطريق المؤدى إلى الدير، ولا قلق من المنطقة حول الدير، فهو مؤمن تماما".

ورفض البابا زواج الأرثوذكسى من مسيحية تتبع الطائفة الخمسينية البروتستانتية، لأنهم لا يؤمنون بالاعتراف والتناول (أسرار الكنيسة)، موضحاً أن الخمسينيين مشتتون لأكثر من اتجاه، مضيفا أن من شروط المرافقة الموافقة، كما يقول المثل وهم ليس بطائفة بقدر أنهم متشددون.

ورداً على سؤال حول كيفية دخول الشر إلى العالم قال البابا شنودة، إن الشر دخل إلى العالم بواسطة كبرياء الشيطان الذى قال: "أصعد فوق إلى السماء ليصير كرسيا فوق كرسى الله العلى. واستطرد قائلا: "فسقط الشيطان"، مضيفا أن إبليس يحسد البشر لأنهم مازالوا على صورة الله ولم يسقطوا مثله.

فيما وافق البابا على زواج رجل من سيدة أكبر منه بـ 5 سنوات، شرط أن يكونوا متوافقين، وبينهم تناسق فكرى، وعلق مازحاً على سؤاله: "على الأقل تطبطب عليك وتقولك إزيك يا ابنى".

وأنهى البابا العظة وشهدت بدايتها هتاف "بنحبك يا بابا" من الحضور فقال لهم: "أجلو الحب شوية"، كما نظم مجموعة من الأقباط وقفة أمام باب الكنيسة الكبرى بالكاتدرائية بالشموع والتراتيل الدينية عقب العظة.

27 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=521192
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More