Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أكتوبر 27، 2011

محكمة إسرائيلية ترفض رسمياً دعوى إلغاء صفقة "جرابيل" مع مصر

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

نشرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن محكمة العدل العليا الإسرائيلية رفضت الدعوى المقدمة من عضو الكنيست "ميخائيل بن أرى" من حزب "الاتحاد القومى" ومنظمة "المجور" بشأن وقف صفقة تبادل المساجين المصريين بإيلان جرابيل، وأكدت المحكمة فى حيثيات حكمها، أنه من المهم الحفاظ على العلاقات بين مصر وإسرائيل.

وأعلنت المحكمة، أنها لن تقبل الدعوى القضائية، لأنه ليس من اللائق الاعتراض على قرار المجلس الوزارى الإسرائيلى بالإفراج عن الأسرى المصريين البالغ عددهم 25 سجيناً مصرياً فى قضايا جنائية مقابل "جرابيل".

وأشارت المحكمة، فى بيانها الذى نشرته مساء الأربعاء، إلى أن صفقة تبادل الأسرى ذات أبعاد سياسية ودبلوماسية مع القاهرة، موضحة أن هناك أسراراً لا يمكن الكشف عنها فى الوقت الراهن عن الصفقة، لكن المهم هو الحفاظ على العلاقات بين مصر وإسرائيل.

وشدد أعضاء هيئة المحكمة، وهم القضاة "ماريم نور – استر حيوت – بتسحاق عاميت" على أنه يجب الفصل بين توجهات بعض السياسيين وبين القرارات السيادية التى تتخذها الحكومة الإسرائيلية.

وقال القضاة، إن الدعوى ترفض الصفقة استنداً على أن المسجونين سيضرون بأمن إسرائيل، لكن يجب الأخذ فى الاعتبار على أن الحكومة ألقت على عاتقها تأمين الدولة من أى شخص يهدد أمن دولة إسرائيل، بالإضافة تعهد المسجونين بعدم العودة لمثل هذه الجرائم مرة أخرى.

موضوعات متعلقة :

مصدر أمنى: تنفيذ عملية جرابيل فى الواحدة ظهراً
انتشار مكثف للأمن فى "طابا" استعداداً لصفقة "جرابيل"
هدوء حذر فى "طابا" قبل ساعات من إتمام صفقة "جرابيل"
59% من القراء يؤيدون مبادلة السجناء المصريين بجرابيل

مصر ترفض طلبا إسرائيليا بإطلاق سراح 5 جواسيس ضمن صفقة "جرابيل"
التماس للمحكمة الإسرائيلية للطعن فى صفقة جرابيل
أبو إسماعيل: أرفض تمرير صفقة "جرابيل" دون الإفراج عن عمر عبدالرحمن
خلاف بين خبراء السياسة والأمن حول صفقة "جرابيل".. سيف اليزل: الصفقة بها بنود سرية لايمكن الإفصاح عنها.. "يس" يطالب بتأخيرها لضمان تسليم باقى الرهائن الفلسطينيين.. ويسرى: هدفها إرضاء أمريكا

27 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=521193
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More