Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أكتوبر 27، 2011

لجنة انتخابات "الصحفيين": الساعة الإضافية مطلب الجمعية العمومية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

كتب على حسان ومحمود عبد الغنى ومحمود عثمان - تصوير أحمد إسماعيل

Add to Google

عقدت اللجنة القضائية واللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، مؤتمراً صحفياً بمسرح النقابة للإعلان عن الانتقال للبند الثانى من الجمعية العمومية، وهو التصويت الصحفيين على منصب النقيب وعضوية المجلس، على أن تسلم اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات مظاريف التصويت لمندوبى اللجان الـ20 بالنقابة فى تمام الساعة 4 عصر اليوم.

وقال المستشار محمد حسن على، رئيس اللجنة القضائية والمشكلة من مجلس الدولة، إن انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين طبقا لقانون 76 لسنة 1970 فى تمام الساعة 10 صباحا، وتم حصر توقيعات أعضاء الجمعية العمومية حتى الساعة 12 ظهراً، لم يكتمل النصاب القانونى، فتم مدّ وقت التسجيل ساعة فساعة حتى الساعة 2 ظهرا فوصل عدد الموقعين 2809، موضحا أنه لم يتبق سوى 147 توقيعا لاكتمال النصاب القانونى، فتم حصر عدد الأعضاء الموجودين فى بهو النقابة، فاتضح اكتمال النصاب القانونى وصل عددهم إلى 3127، مؤكداً أن مد الساعة الإضافية كان بناءً على رغبة الجمعية العمومية.

وأوضح صلاح عبد المقصود، نقيب الصحفيين بالإنابة، أن الجمعية العمومية فى حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من عملية التصويت، مشيرا إلى أن العملية الانتخابية ستبدأ الساعة 4 عصرا وتمتد إلى الساعة 7 مساءً طبقا للمواعيد الرسمية، وسيتم مدّ فترة التصويت لحين انتهاء جميع من لهم الحق فى الإدلاء بأصواتهم المتواجدين داخل مقر النقابة.

وأشار عبد المقصود إلى أنه فى حال عدم حسم أحد المرشحين لمنصب النقيب، الانتخابات لصالحه من الجولة الأولى بالنسبة القانونية المقررة، وهى 50%+1، سيتم إعادة التصويت على منصب النقيب فى تمام الساعة 12 ظهرا غدا بين المرشحين اللذين حصلا على أكبر نسبة من الأصوات، موضحا أن الناخبين سيختارون من يريدون لعضوية المجلس، دون النظر لكونهم مرشحين فوق السن أو تحت السن، لأن هذا القرار يرجع لاختصاصات اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، والتى ستخصص 6 مقاعد من أصل 12 مقعدا للمرشحين فوق السن فى جميع الحالات.

وناشد عبد المقصود جميع المتواجدين من الصحفيين لإتاحة الفرصة للسيدات وشيوخ المهنة بالإدلاء بأصواتهم أولا أمام اللجان، مطالباً شيوخ المهنة والموكلين من قبل المرشحين بالتوجه إلى مقر اللجان التى يريدون المشاركة فى مراقبتها، قائلا: "يجب على نقابة الرأى أن توجه رسالة للجميع بأن انتخاباتها نزيهة وحرة وشفافة فى صناديق زجاجية تحت إشراف قضائى كامل".

موضوعات متعلقة:
توافد الصحفيين على مقر نقابتهم للمشاركة بأول انتخابات بعد الثورة
بالفيديو.. إقبال كثيف على التوقيعات لاكتمال الجمعية العمومية للصحفيين
بالصور.. مرشح يدعو لنفسه بـ"المزمار البلدى" فى انتخابات الصحفيين
مد التسجيل فى عمومية "الصحفيين" لـ"الثانية" حتى اكتمال النصاب
توافد الصحفيين على مقر نقابتهم للمشاركة بأول انتخابات بعد الثورة

27 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=520990
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More