Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أكتوبر 08، 2011

"الطاقة الذرية" تنفى غلق مفاعل أنشاص نهائيا

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

نفى الدكتور محمد عزت عبد العزيز، رئيس هيئة الطاقة الذرية، ما تردد حول اعتزام الهيئة غلق مفاعل أنشاص الروسى نهائيا بطريقة آمنة.
وأوضح فى تصريحات "لليوم السابع"، أن الهيئة تجرى دراسة جدوى اقتصادية لإمكانية تحديث المفاعل وتشغيله مرة أخرى مع تغيير بعض المكونات التى تسمح بتشغيله بطريقة آمنة والاستفادة منه بطريقة اقتصادية تعود على مصر بالنفع، مشددا على أن كافة الإجراءات تتم بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وفقا للاتفاقات الموقعة بين الطرفين.
وأكد رئيس هيئة الطاقة الذرية أن المفاوضات توقفت مع شركة روسيا تروم الروسية التى أنشئت المفاعل فى الخمسينيات من القرن الماضى بعد إصرار الشركة على تطبيق القانون الروسى على المفاعل، بينما تمسكت هيئة الطاقة الذرية بحقها فى تطبيق القانون المصرى.
وأشار "عبد العظيم" إلى أن الهيئة تنتظر قدوم الوفد الروسى للعودة إلى مائدة المفاوضات حول المفاعل فى نهاية أكتوبر الجارى.
وكانت هيئة الطاقة الذرية قد أرسلت نسخة من مقترح عقد تحديث المفاعل للجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة لإبداء الرأى القانونى فيها.

08 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=508082
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More