Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، نوفمبر 08، 2011

نقل 4 سائحين فى حالة خطرة من مصابى حادث الغردقة لمستشفى دار الفؤاد

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

قرر الدكتور عمرو حلمى، وزير الصحة، أثناء تفقده لحالات المصابين فى أتوبيس الموت بمستشفى الغردقة العام نقل 4 حالات فى حالة حرجة إلى مستشفى دار الفؤاد لتلقى العلاج على طائرة حربية، وكان من المقرر نقلهم لمستشفى معهد ناصر إلا أنه بناء على طلب شركة السياحة mts تم نقلهم لمستشفى دار الفؤاد.

وقال وزير الصحة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن قرار نقل هذه الحالات تم بناء على طلبهم، وذلك بعد أن تبين خطورة الإصابات التى أصيب بهم، على سبيل المثال حالات قطع بالشرايين والأعصاب، لافتا إلى أن المصابين عرضوا دفع أموال تكاليف هذه الرحلة، فأكد لهم أن هذه الرحلة تمت بالتنسيق مع القوات المسلحة.

وأشاد وزير الصحة بدور الإسعاف وجهوده فى نقل المصابين والمتوفين إلى المستشفى وتواجدهم منذ اللحظات الأولى من وقوع الحادث، مشيرا إلى أن أهم ما يعانى منه المصابون الحالة النفسية السيئة التى يمرون بها نتيجة للصدمة التى تعرضوا لها خاصة أن بعض أصدقائهم قد لقوا مصرعهم فى الحادث.

وردا على السؤال حول أسباب عدم وجود التخصصات النادرة بمستشفى الغردقة العام، قال وزير الصحة إنه للأسف الشديد إن مصر عموما والمحافظات الحدودية خاصة تعانى من نقص شديد فى التخصصات النادرة مثل المخ والأعصاب والأوعية الدموية والتخدير والسبب فى ذلك هو هجرة أصحاب هذه التخصصات إلى الدول النفطية ذات الأجر المرتفع، معربا عن أمله فى عودة أصحاب هذه التخصصات وبقائهم فى بلدهم.

وفى نهاية جولته التى رافقه فيها اللواء محمود عاصم جاد محافظ البحر الأحمر واللواء مصطفى بدير مدير أمن البحر الأحمر، أكد الوزير أنه سيقوم بزيارة بعض المصابين الذين تم نقلهم إلى بعض المستشفيات الخاصة بمستشفى الجونة ومستشفى النيل.

ومن جانبه، أكد اللواء أحمد عطية، رئيس مدينة الغردقة، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه سيقوم بتشكيل لجنة لمعاينة الطريق الدائرة بنفسه، مؤكدا أنه سيتم تركيب 300 علامة إرشادية على الطريق الدئرى الخارجى والأوسط، حيث سيتم البدء فى تركيب 120 علامة إرشادية بعد إجازة عيد الأضحى مباشرة وبالتحديد الخميس المقبل على الطريق الدائرى الأوسط، أما بالنسبة لـ180 العلامة الأخرى سيتم طلبهم من الشركة على أن يتم توريدهم لمجلس المدينة.

والجدير بالذكر أن النيابة العامة بالغردقة برئاسة المستشار محمد رمضان كانت قد قررت التحفظ على سائق الأتوبيس أشرف عاشور حسين 47 سنة المقيم بالغردقة وتعيين حراسة عليه لحين السماح بإجراء التحقيقات معه.


موضوعات متعلقة..
ارتفاع عدد مصابى حادث الغردقة المجريين لـ26 ونقلهم للعلاج بالقاهرة
مصرع 11 وإصابة 21 سائحاً فى انقلاب أتوبيس سياحى بالغردقة
شرف يعزى سفير المجر فى ضحايا حادث أوتوبيس الغردقة
بعد ارتفاع عدد المصابين المجريين لـ 32.. "حلمى" يتوجه للغردقة

08 Nov, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=528084
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More