Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، نوفمبر 01، 2011

الأشعل: صفقة جرابيل هدية ثمينة لأمريكا وإسرائيل

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

عبد الله الأشعل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهوريةعبد الله الأشعل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

Add to Google

قال السفير عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية الأسبق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إن صفقة مبادلة الجاسوس الإسرائيلى إيلان جرابيل بالمعتقلين المصريين فى السجون الإسرائيلية محاطة بالألغاز، مشيراَ إلى أنها لم تكن صفقة من الأساس بل كانت بمثابة هدية من مصر إلى إسرائيل وأمريكا بهدية ثمينة دون مقابل، حيث تم استبدال جاسوس هدد الأمن القومى بثمن بخس.

أكد الأشعل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على أنه كان من الضرورى محاكمة جرابيل أولاً ومعرفة تفاصيل العملية التى كان موجوداً فى مصر من أجلها، ومن ثم النظر فى شروط تسليمه.

شدد الأشعل على رفضه لتهديدات أمريكا بمنع المعونات للضغظ على الإدارة المصرية لإتمام الصفقة، مضيفاً أن ما تم ترويجه من شائعات بأن التبادل تضمن صفقة طائرات من طراز "f16" إلى جانب 25 سجيناً مصرياً، الأمر الذى نفته الإدارة الأمريكية فيما بعد ما هو إلا تضليل للشعب المصرى واستخفاف بعقله.

أضاف الأشعل بأنه كان من الضرورى أن تتريث الإدارة المصرية فى عملية التبادل بعد إصدار حكم على جرابيل، بحيث تستخدم ذلك فى الضغط على إسرائيل لحل أزمة الغاز من موقف قوة، وتحسين موقف قطاع غزة وطلب رفع الحصار عنها، بالإضافة إلى إسقاط جميع الديون المصرية لأمريكا التى حصل عليها الرئيس المخلوع.

وعن الصفقات الأخيرة التى تمت بطريق مباشر بين مصر وإسرائيل أو كانت مصر وسيطا فيها، قال الأشعل إن تلك الصفقات ما هى إلا حالة من الهدوء المؤقت بين البلدين، وإنه سوف يتحول الموقف الند للند، بمجرد تولى رئيس ينتخبه الشعب وتشكيل حكومة وطنية، وما سينتج عنه من استقلال قرار الإدارة المصرية، مؤكداً على أنه فى حال وجود هذا النظام السياسى الناجح ستصل مصر إلى حالة من الاستقلال والاكتفاء الذاتى، تستطيع من خلاله الاستغناء عن أى دعم خارجى تقابله ضغوط وإملاءات تضر بالصالح العام.

01 Nov, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=524619
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More