Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، نوفمبر 01، 2011

تشريعية مجلس الوزراء تناقش غداً سبل تصويت المصريين فى الخارج

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

قال المستشار محمد عبد العزيز الجندى، وزير العدل، ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء، إن لجنته ستجتمع اليوم الثلاثاء، مع المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات، وأعضاء اللجنة، لمناقشة وبحث آليات تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى الذى يسمح للمصريين بالخارج بالإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية القادمة.

وأوضح الجندى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن اللجنة التشريعية وضعت عدة مقترحات لتنفيذ هذا الحكم، بالإضافة إلى أن اللجنة العليا للانتخابات ستقدم مقترحات يمكن من خلالها تنفيذ الحكم، وعلم "اليوم السابع" أن من ضمن هذه المقترحات تخصيص دوائر انتخابية يتم ترشيح فيها من يمثل المصريين بالخارج، والبالغ عددهم 8 ملايين نسمة، وذلك فى المرحلة الثالثة من الانتخابات حتى يتسنى للجنة التشريعية والمجلس العسكرى وضع مرسوم بقانون وتشريع يسمح بهذه العملية، وتم استبعاد أن يكون فى المرحلة الأولى والثانية، وذلك لضيق الوقت فيهم.

من ناحية أخرى، أكد عبد المعز أن اللجنة ستعلن غداً الكشوف النهائية لأعداد وأسماء المرشحين، سواء بالنظام الفردى أو نظام القائمة لمجلسى الشعب والشورى، وتعلقيها بمقار اللجان الفرعية بالمحافظات، وأوضح عبد المعز أن لجان الاعتراضات انتهت أمس الاثنين من الفصل فى الطعون المقدمة من المرشحين المستبعدين، الذين لم تنطبق عليها شروط اللجنة العليا، وكذلك المقدمة ممن لهم صفة ضد مرشحين، تم قبول أوراقهم فى اللجان القضائية بالمحافظات، مشيراً إلى أن لجنة فحص الاعتراضات عملت فى اليومين الماضيين على فحص تلك الطعون، وانتهت إلى إعداد كشفين للمرشحين بمجلس الشعب، أحدهما بالنظام الفردى والآخر بنظام القائمة الحزبية، ومثلهما لمرشحى الشورى.

وذكر "عبد المعز" أن العملية التى تلى ذلك هى استكمال القوائم الحزبية لمرشحيها الذين تنازلوا عن الترشيح، أو من توفوا، أو من قبل الطعن ضده وتم استبعاده، وتستمر عملية استكمال القوائم حتى موعد 8 نوفمبر، وبعدها يتم الإعلان عن الأسماء النهائية والصحيحة التى لا يكون عليها أى اعتراض.

01 Nov, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=524332
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More