Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، نوفمبر 01، 2011

وزير البترول من الفيوم: قريبا زيادة أسعار الغاز المصدر لإسرائيل

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

قال اليوم المهندس محمد عبد الله غراب، وزير البترول، فى القريب العاجل سيتم زيادة أسعار الغاز المصدر لإسرائيل، مؤكدا أن إنتاج الذهب من منجم السكرى لا يتم تهريب أى جرام منه وأن المنجم ينتج 10 أطنان ونصف الطن فى السنة، موضحا أن حصة مصر طبقا لاتفاقية عام 1994 ستكون من العام القادم 6 أطنان.

وقال غراب، خلال احتفالية توقيع برتوكول توصيل الغاز الطبيعى لـ 50 ألف وحدة سكنية، و23 مصنع طوب طفلى، و200 وحدة تجارية، والتى عقدت بأوبرج الفيوم، إن طن الحجر ينتج 6 جرامات ذهب وأنه لا صحة لما يتردد عن وجود تهريب، مشيرا إلى أن هذا المنجم مصدر فخر لمصر.

ونفى وزير البترول وجود أزمة فى البوتاجاز فى مصر، معتبرا أن ما يطلق عليه أزمة فى الأنابيب الآن ما هو إلا إعاقة فى عملية توزيعه وتوصيله للمواطنين، وطمأن المواطنين قائلا: "الغاز كثير ومتوفر"، ووعد أن تكون عملية التوصيل أكثر فاعلية، مشيرا إلى أن هدف الوزارة هو توصيل الغاز الطبيعى إلى جميع الوحدات السكنية فى مصر باعتبارها الحل الجذرى لأزمة البوتاجاز وأن هذه الأزمة تؤدى إلى عدم وصول الدعم المستحق فى أنبوبة البوتاجاز إلى مستحقيه.

وأكد غراب أنه لا توجد أزمة فى المواد البترولية لأن وزارة المالية توفر جميع المبالغ اللازمة لاستيراده من الخارج بجانب الإنتاج المحلى والذى تعمل شركات إنتاجه لمدة 24 ساعة يوميا.

وأشار وزير البترول إلى أن الأزمة الموجودة سببها نقص السيارات اللازمة لنقلها للمحطات وأيضا استعمال المواطنين (الجراكن) للحصول عليها وطالب بالقضاء على هذه الظاهرة.

وأشار غراب إلى أنه لديه حالة عدم رضا لأن الدولة تدفع الدعم ولا يصل لمستحقيه، كما طالب بتسهيل الإجراءات على المواطنين الذين يطلبون توصيل الغاز الطبيعى، مؤكدا أن الحكومة الحالية لا تنظر إلى أنها حكومة انتقالية.

01 Nov, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=524304
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More