Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أبريل 04، 2011

مصرع شاب وإصابة 500 بمظاهرات اليمن

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

لقى أحد المتظاهرين المعارضين للنظام اليمنى مصرعه اليوم، الأحد، برصاص الشرطة اليمنية فى محافظة تعز، بعد يوم من مطالبة المعارضة الرئيس على عبد الله صالح بنقل صلاحياته لنائبه.

وحسبما أفادت قناة "الجزيرة نت"، أصيب المئات باختناق إثر استخدام قوات الأمن الغاز المسيل للدموع أثناء تفريق مظاهرة قرب مبنى المحافظة، كما أطلقت قوات الأمن النار على متظاهرين أمام مدرسة الشعب بالمدينة.

من جهة أخرى، صرحت الناشطة والسياسية اليمنية سامية الأغبرى لموقع الجزيرة نت بأن عدد المصابين من المتظاهرين فى تعز ارتفع إلى نحو 500 معظمهم بالاختناق وثلاثة بالرصاص حالتهم خطرة.

وأضافت أن المعتقلين الخمسة فى مبنى المحافظة يتعرضون فى هذه اللحظة للتعذيب ، وحاول أحد الشبان المصابين بالرصاص نزع صورة على صالح من أحد الجدران فى شارع جمال بمحافظة تعز.

وكان الآلاف من طلاب جامعة تعز قد شاركوا فى مظاهرة جابت شوارع المدينة للمطالبة برحيل الرئيس اليمنى على صالح فورا، ودعا المتظاهرون كل فئات الشعب اليمنى إلى عصيان مدنى شامل.

واستنكر الطلاب الاعتقالات التى تقوم بها أجهزة صالح الأمنية بحق الناشطين والثوار.

فى غضون ذلك ، حث الرئيس على عبد الله صالح المعارضة اليوم الأحد على إنهاء الاحتجاجات المطالبة بتنحيه، معربا عن استعداده لمناقشة انتقال سلمى للسلطة.

وطالب صالح فى لقاء مع ممثلين من محافظة تعز جنوبى العاصمة صنعاء، طالب ائتلاف اللقاء المشترك المعارض بوضع حد للأزمة بإنهاء الاحتجاجات وإزالة الحواجز من الطرق ، مبديا استعداده لبحث نقل السلطة سلميا وعبر الوسائل الدستورية.

04 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=383319
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More