Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أبريل 04، 2011

العثور على حطام طائرة سقطت منذ عام ونصف بالبرازيل

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
- باريس- الألمانية

 أعلنت شركة "إير باص" في وقت متأخر من مساء أمس الأحد أنها عثرت على حطام طائرة الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" التي تحطمت قبالة سواحل البرازيل منذ أكثر من عام ونصف العام في المحيط الأطلسي.

وكانت طائرة "إير فرانس" طراز "إير باص إيه 330" قد تحطمت وسقطت في المحيط الأطلسي بعد مغادرة مطار بالبرازيل في عام 2009، ما أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها وهم 228 شخصا من الركاب وأفراد الطاقم.

وقال ستيفان المتحدث باسم شركة (إير باص): "نأمل في التوصل إلى جهازي تسجيل البيانات، لأنهما قد يحتويان على أدلة حول ما حدث".

وأكدت ناتالي كوسيوسكو موريزيه، وزيرة النقل الفرنسية، "أن هذا الاكتشاف يمكن أن يكون له تأثير هائل على التحقيق".

وكان مكتب التحقيق والتحليل الفرنسي في وزارة النقل قد استأنف عمليات البحث عن حطام الطائرة باستخدام إنسان آلي يعمل تحت الماء في الأسبوع الماضي، وقامت شركتا "إير فرانس" و"إير باص" بتمويل عمليات البحث بقيمة 13 مليون دولار.

وتعد هذه هي المحاولة الرابعة لتحديد موقع حطام الطائرة، حيث حرص المحققون على استعادة الصندوقين الأسودين، ويسجل الصندوقان معلومات الرحلة ومحادثات (قمرة القيادة)، والتي يمكن أن توفر أدلة مهمة بشأن سبب تحطم الطائرة.

وتحطمت الطائرة في المحيط على بعد حوالي 1500 كيلو مترا شمال شرق ميناء ريسيفي البرازيلي، بينما كانت في رحلة من ريو دي جانيرو إلى باريس في الأول من يونيو 2009، وتم حتى الآن انتشال قطع صغيرة متناثرة من الطائرة فضلا عن حوالي 50 جثة.

04 Apr, 2011


--
Source: http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=423574
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More