Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أبريل 04، 2011

المعارضة تطالب صالح بنقل السلطة والرحيل

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

صنعاء (أ. ش. أ)

حذر الناطق باسم تكتل اللقاء المشترك المعارض فى اليمن محمد قحطان من أنه لم يعد أمام الرئيس على عبد الله صالح فرصة سوى ترك السلطة لنائبه والرحيل بسلام خلال الأيام القليلة القادمة، مهددا من أنه إذا أصر على الرفض فإنه ليس أمام المعارضة والشعب الذى يحتشد بكل فئاته وطوائفه إلا أن "يصعد من نضاله السلمى حتى يسقط النظام".

وجاء تحذير المعارضة ردا على تصريحات الرئيس اليمنى اليوم بأنه يناقش مسألة نقل السلطة فى إطار سلمى ودستورى ولكنه يستبعد تماما لى الأذرع.

وقال محمد قحطان فى مقابلة مع راديو هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى " الليلة إن المعارضة قدمت مبادرتها حول نقل السلطة "فى إطار دستورى" غير أنه أكد أنه لا يوجد حوار بين المعارضة والسلطة بعد أن قطعه الرئيس صالح فى أكتوبر من العام الماضى، مضيفا "أن ما يجرى الآن هو تداول أفكار بصوت مسموع".

وشدد على أن المعارضة تتفهم مخاوف شباب الثوار فى ساحة التغيير بصنعاء الذين أبدوا عدم ارتياحهم تجاه مبادرة المعارضة لأنها لم تتضمن إشارة إلى رحيل فورى للنظام فضلا عن وجود ثغرات فى هذه المبادرة قد تتيح لأنصار النظام الالتفاف على أهداف ثورة التغيير السلمى.

وطمأن قحطان الثوار بأن الجهد السياسى الذى يقوم به تكتل اللقاء المشترك إنما يستهدف دعم موقف الشباب، مضيفا أن التكتل لن يقبل بأى شيء يضر بموقف ومطالب الشباب وان القرار الذى سيتخذه فى النهاية مرتبط برأى وموقف هؤلاء الشباب.

وحول الجهود التى يقوم بها عدد من سفراء الدول العربية والغربية فى صنعاء فى إطار الجهود الرامية لإنهاء الأزمة الراهنة فى اليمن أعرب محمد قحطان عن اعتقاده بأن ما يبذله السفير الأمريكى وسفراء الاتحاد الأوروبى والأشقاء فى مجلس التعاون الخليجى إنما يستهدف مصلحة الشعب اليمنى والتجاوب مع مطالب الشباب المعتصمين فى الساحات اليمنية، مؤكدا أن هذه الجهود تدور باتجاه أن يقوم الرئيس صالح بنقل صلاحياته إلى نائبه.

04 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=383339
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More