Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أبريل 20، 2011

أبو العينين للنيابة: حصلت على 9 أحكام قضائية تؤكد ملكيتى للأرض

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
أحمد حسنى -

 محمد أبو العينين

 قدم رجل الأعمال محمد أبوالعينين مذكرة للمستشار أحمد إدريس، مستشار التحقيق المنتدب من وزارة العدل للتحقيق مع أبوالعينين فى اتهامه بالاستيلاء على 260 فدانا على طريق مصر ــ الاسماعيلية الصحراوى خلف المركز الطبى العالمى، دون أى سند من القانون منذ عام 1987، نفى فيها ما نسب إليه من اتهامات.

وقال أبوالعينين فى مذكرته إنه حصل على 9 أحكام قضائية نهائية من القضاء المدنى المختص بالفصل فى منازعات الملكية والحيازة تؤكد ملكيته وحيازته للأرض على مدى 33 عاما عندما اشتراها عام 1978 ومثبتة على خرائط المسح الجوى للقوات المسلحة وتنتج الفواكه والزيتون.

وأشار إلى أن هذه الأحكام صدرت فى الدعاوى رقم 5293 لسنة 1996و195 لسنة 1996 و2910 لسنة 1997 و16491 لسنة1996 و637 لسنة 2009 و612 لسنة 2010.

وأوضح أبوالعينين أن الأحكام القضائية توضح أنه اشترى الأرض من الجهة صاحبة الولاية عليها وهى وزارة الزراعة. وأنه حصل على حكم بصحة ونفاذ عقد البيع الموقع له عام 1996 وتم شهر ملكيته للأرض بشهر عقارى النزهة.

وأكد أبوالعينين أن الأرض التى يمتلكها هى أراضٍ زراعية محظور قانونا البناء عليها ولم يبع مترا واحدا منها وانه يزرعها منذ اكثر من 33 عاما.

وكانت التحقيقات التى يجريها المستشار أحمد إدريس كشفت صدور أحكام قضائية نهائية من مجلس الدولة ببطلان العقود التى أبرمت بين محمد أبوالعينين وأفراد أسرته ومديرية الزراعة، وذلك فى الدعوى التى كان قد أقامها أبوالعينين مطالبا فيها بوقف القرار الجمهورى الذى تضمن تخصيص تلك الأرض لشركة مصر الجديدة، استنادا إلى أنه يضع يده على تلك الأفدنة، حيث أكدت المحكمة صحة وسلامة القرار الجمهورى بتسجيل تلك الأرض لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

ومن المقرر أن يستكمل إدريس تحقيقاته مع أبوالعينين فى القضية غدا الخميس.

Chat about this story w/ Talkita

20 Apr, 2011


--
Source: http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=436204
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More