Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أبريل 20، 2011

أوغلى يطالب بمؤتمر دولى لوضع تعريف محدد للإرهاب

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامى أكمل الدين إحسان أوغلىالأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامى أكمل الدين إحسان أوغلى

قدم الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامى، أكمل الدين إحسان أوغلى، فى مقر المجلس الأوروبى فى مدينة ستراسبورغ الفرنسية، اقتراحا بعقد مؤتمر دولى شامل لمكافحة الإرهاب، وقال أوغلى فى افتتاح أعمال الاجتماع الخاص للجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن، إن هذا المؤتمر الدولى المقترح من شأنه الوصول إلى تعريف محدد للإرهاب عبر تبادل الرؤى ووجهات النظر بين المشاركين من مختلف المنظمات والدول، الأمر الذى يساهم فى مواجهة هذا الخطر الذى يستهدف البشرية.

وطالب الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامى بتكثيف الجهود فى مجالى الأمن وإنفاذ القانون لحرمان الإرهابيين من الموارد المالية والتنقل، مشيرا إلى ضرورة تعزيز الإجراءات القانونية الدولية لمكافحة الإرهاب، بناء على قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة المتوافقة مع قرارات منظمة المؤتمر الإسلامى والمجلس الأوروبى.

وأكد أوغلى أن "الإرهاب علة بغيضة تسعى إلى تدمير المجتمع البشرى"، مشيراً إلى أن دعاة الإرهاب لا يكنون احتراماً لحياة الإنسان أو كرامته.

وأكد الأمين العام بأن العالم الإسلامى يرى أن محاربة الإرهاب يجب أن تركز على بحث جاد للأسباب الحقيقة للإرهاب كالفقر والتخلف والحرمان والتعامل معها عوض التركيز على مجرد محاربة مظاهره، وشدد فى ذات الوقت بأنه لا يمكن القضاء بفعالية على الإرهاب عبر منظور أمنى بحت، بل يجب أن يتم التركيز على التنمية عبر تعليم لائق وتوفير ظروف اجتماعية ملائمة.

Chat about this story w/ Talkita

20 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=395013
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More