Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أبريل 20، 2011

فورين بوليسى تحذر من ازدواجية المعايير الدولية مع مبارك والقذافى

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

تحت عنوان "تنحى سلمياً وستذهب إلى السجن"، قارنت مجلة فورين بوليسى بين الموقف الدولى من مبارك والقذافى، وقالت إنه بينما تنحى الأول عن الحكم بسلمية، فبشكل عام لم يستخدم مبارك القوة ضد المتظاهرين بميدان التحرير، إلا أن مكافأته وعائلته كانت السجن، الأمر الذى دفع البعض للنميمة بشأن دفع مبارك ثمن تنازله طواعية.

فيما استخدم الديكتاتور الليبى كافة أنواع القمع والتعذيب الوحشى ضد شعبه، مستخدماً القوات العسكرية الموالية فى سحق المعارضين له، بل وزاد أنه تعهد باستخدام الوسائل المتاحة لإلحاق الهزيمة بالثوار وتعقبهم "شارع شارع ودار دار وزنقة زنقة" والتمسك بالسلطة، والنتيجة أن الولايات المتحدة تبحث له عن ملاذ آمن يهرب إليه وضمان عدم ملاحقته قضائياً.

وتعقب المجلة الأمريكية، أنها لا تعارض مساءلة مبارك وأسرته لكنها تحذر الغرب من ازدواجية المعايير، مما قد يعقد الأمور ويؤدى إلى مزيد من الحروب الأهلية فى الدول التى تثور شعوبها ضد حكامهم.

وتختم أنه من المؤسف، أن هذا يعنى أن القوى المتدخلة لن يكون أمامها سوى خيار المثابرة أملاً فى أن ينجح الثوار فى الإطاحة بالطاغية العجوز، لكن هذا يعنى إطالة أمد الحرب الأهلية وسقوط مزيد من القتلى الليبيين، وكله باسم الإنسانية.

Chat about this story w/ Talkita

20 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=394778
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More