Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، أبريل 22، 2011

جوبيه: زعماء مصر وتونس السابقون صوروا لنا الإسلاميين بـ "الشياطين"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

أكد وزير الخارجية الفرنسى الآن جوبيه، فى صحيفة بارى ماتش الفرنسية، أن فرنسا خدعها زعماء العرب عندما صوروا لها الحركات الإسلامية فى الخارج بأنها شيطان، مشدداً على أن فرنسا مستعدة للحديث مع أى حركة إسلامية تنبذ العنف، فى إشارة إلى تغيير باريس سياستها فى مواجهة الانتفاضات الشعبية فى كل أنحاء الشرق الأوسط.

وذكرت بارى ماتش، أن هذا التغيير فى السياسة يشير إلى أن فرنسا تريد بناء علاقات مبكرة مع جماعات سياسية يمكن أن تتولى السلطة فى بعض دول الشرق الأوسط، بمجرد أن ينقشع الغبار من الاضطرابات السياسية.

وقال جوبيه "لقد خدعنا زعماء مصر وتونس، وصوروا لنا الحركات الإسلامية على أنها الشيطان".

و أشار جوبيه إلى أن فرنسا منفتحة للحديث مع أية حركة إسلامية فى الخارج تنبذ العنف، قائلاً: "دعونا نتحدث إلى الجميع ودعونا نتحدث إلى جماعة الإخوان المسلمين".

جدير بالذكر أن الدول الغربية ومن بينها فرنسا كانت تنظر بريبة إلى الحركات الإسلامية الشهيرة، على رأسها الإخوان المسلمين، بسبب تحذيرات رؤساء الحكومات فى الدول العربية التى ترسخت فيها تلك الحركات، كما أن اللهجة الدبلوماسية الجديدة لفرنسا توحى بأن ساركوزى يفضل الطموحات الديمقراطية على أمل إقامة علاقات مع جيل جديد من الزعماء على الاستقرار.

ftrf - full text rssChat about this story w/ Talkita

22 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=396250
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More