Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، مايو 24، 2011

سامح سيف اليزل: 28 ألف قتيل منذ اندلاع ثورة 25 يناير

Bookmark and ShareAdd to Google

كشف الخبير الأمنى اللواء سامح سيف اليزل، عن وقوع 28 ألف قتيل فى مصر منذ قيام ثورة 25 يناير وحتى شهر مارس، فى حوادث متفرقة مختلفة بمحافظات مصر.

وطالب اليزل، خلال جلسة "الأمن والاستقرار" بـ"الحوار الوطنى" المنعقد اليوم بقاعة المؤتمرات، بإصدار قانون لحماية الجبهة الداخلية، مقترحا تشكيل لجنة عليا لإدارة الأزمات تتبع رئيس الوزراء، متسائلا عن سبب ترك عناصر الثورة المضادة طليقة، خاصة وسط انتشار السرقات بالإكراه والأسلحة البيضاء والأسلحة النارية وجرائم الاعتداء على الكنائس الناجمة عن الاحتقان الطائفى، والاعتداء المتكرر على المحاكم وأقسام الشرطة خلال الفترة الماضية نتيجة للانفلات الأمنى.

وحذر اليزل من تحول أعمال البلطجة إلى فتنة طائفية، معتبراً أن الانفلات الأمنى تحول إلى ظاهرة يجب مواجهتها بحزم سعيا لتحقيق معادلة "الأمن والاستقرار والاقتصاد" فى مصر، مشيرا إلى عدد من العوامل التى ساعدت على "الانفلات الأمنى" وتضم نقصان الثقة بين الشعب والشرطة وانعدام سيطرة الدولة على العشوائيات، وشيوع الفوضى المرورية فى الشوارع وعلى الأرصفة.

ولتطوير عمل الشرطة وسياستها، عرض اليزل عده مقترحات مثل: تقسيم الشوارع والأحياء، ونشر الدوريات بها، بحيث يكون تمويل مشروع تطوير الشرطة من خلال رجال الأعمال باعتبارهم أكثر المتضررين.

Chat about this story w/ Talkita

24 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=419364
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More