Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، مايو 24، 2011

المشاركون فى الحوار الوطنى يطالبون بتوحيد أجور موظفى الحكومة

Bookmark and ShareAdd to Google

أوصت الجلسة الصباحية للجنة الحوار الوطنى الخاصة بالتنمية الاقتصادية والمالية التى عقدت اليوم الثلاثاء، بضرورة التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق النهضة الاقتصادية لمصر، وتوفير فرص عمل لمئات آلاف من الشباب، وطالب المشاركون بتوحيد الأجور فى كل قطاعات الوظائف الحكومية قائلين، إنه لا يجوز أن يحصل العاملون فى وزارة الكهرباء على أجور أعلى من غيرهم.

ورفض الدكتور راجى أسعد المدير الإقليمى لمنطقة غرب آسيا وشمال أفريقيا فى المجلس السكانى، تعيين الخريجين فى الوظائف الحكومية، مؤكداً أنه أمر غير مجدى للخريج وللحكومة، دعيا فى المقابل لتدريب العمالة فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ولفت أسعد، فى الجلسة التى وصل عدد المشاركين فيها لقرابة 30 مشارك فقط، إلى أن خريجى الجامعات يرون أن العمل فى وظائف بسيطة فى القطاع الخاص "مش من مقامهم".

وانتقد أسعد خطة الدكتور سمير رضوان وزير المالية لتعيين 10 ملايين شخص فى الوظائف الحكومية، التى يعتقد البعض بأنها تتميز بالاستمرارية والأكثر ضماناً، وهو ما أيده فيه المشاركون فى الجلسة مقترحين عقد جلسات مع الشباب، لإقامة مشروعات كما انتقدوا تعيين المستشارين فى وظائف قيادية فى الوزارات.

واقترح المشاركون توزيع الأراضى غير المستغلة على الشباب، لإقامة مشروعات عليها، وتنظيم رحلات لطرق الأبواب للدول العربية.

بينما اقترح أمين الشهابى، أمين شباب حزب الجيل، تحويل مبلغ 5 مليارات جنيه قيمة الدعم المقدم للصادرات إلى إقامة مشروعات صغيرة للشباب بدون فوائد، على أن يتم تحصيل ضرائب عادلة منهم، وهو ما سيساعد مصر على تحقيق صادرات كبيرة مستقبلا، كما طالب بإنشاء شركة مساهمة لدعم الصناعات الصغيرة، تقوم بتقديم الخبرات التسويقية.

Chat about this story w/ Talkita

24 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=419757
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More