Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، مايو 24، 2011

"شرف": مصر جادة فى تدعيم العلاقات مع السودان وتجاوز "فتور" الماضى

Bookmark and ShareAdd to Google

قال الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر حريصة على زيادة حجم التبادل التجارى مع السودان، مشيرا إلى أن الحجم الحالى لا يتناسب مع تطلعات البلدين، ويتطلب حل المشاكل التى تعوق التجارة المشتركة بينهما.

وأكد "شرف" خلال استقباله الوفد الوزارى الذى يمثل السودان فى أعمال اللجنة المصرية -السودانية للتجارة والصناعة والزراعة اليوم، الاثنين، أن مصر جادة جدا فى تدعيم العلاقات مع السودان وتجاوز كل فتور الفترة الماضية، مشيرا إلى أن علاقات البلدين تاريخية وأخوية.

واستعرض اللقاء ما تم التوصل إليه فى اجتماع اللجنة المشتركة وأهم المشروعات الإستراتيجية المزمع إقامتها بين البلدين فى مجالات الاستثمار والزراعة والتصنيع الغذائى والإنتاج الحيوانى والخطوات التنفيذية الجارى اتخاذها لتنفيذ هذه المشروعات، حيث كان قد تم الاتفاق على جدول زمنى لتنفيذ الدراسات اللازمة لثلاثة مشروعات كبرى فى مجالات تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح والتعاون فى زراعة وتصنيع المحاصيل الزيتية والإنتاج الحيوانى.

وطالب "شرف" بضرورة سرعة دخول الشاحنات الصرية إلى السودان والعكس، لكلا البلدين، وسرعة عمل شبكات طرق بين البلدين لنقل المنتج بيسر وسهولة، مؤكدا أن ذلك يتفق مع المظلة اللوجستية المطلوبة.

من جانبه أكد الوفد السودانى على إنشاء منطقة مشتركة فى وادى حلفا للصناعات الزراعية وصناعات الغنتاج الحيوانى وعمل حجر زراعى وحجر بيطرى، وأنه يتم حاليا تطوير الإرشاد الزراعى والرى.

ضم الوفد السودانى كلا من الدكتور عوض الجاز وزير الصناعة، والدكتور عبد الحليم إسماعيل الوزير الفيدرالى للزراعة والغابات، والدكتور فضل عبد الله فضل وزير الدولة للتجارة، وحضر من الجانب المصرى الدكتور سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة، والدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة.

Chat about this story w/ Talkita

24 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=419418
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More