Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، مايو 24، 2011

النعمانى: يجب القضاء على تزاوج المال والسلطة فى الإدارة الحالية

Bookmark and ShareAdd to Google

شدد محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية، على ضرورة رسم طريق جديد للتنمية فى مصر خاصة فى هذه المرحلة التى تحمل العديد من المتغييرات والتى تنطوى على كثير من الآمال والتخوفات، لافتا إلى أن مصر لم تشهد منعطفا هامنا فى النظام السياسى والاقتصادى، وأن شعب مصر قدم العديد من التضحيات فى ثورة 25 يناير من أجل مشاركة أوسع فى النظام السياسى والاقتصادى.

وأضاف النعمانى خلال كلمته التى ألقاها فى افتتاح المؤتمر الذى نظمته الوزارة مع الخارجية الفرنسية، أن الإصلاح الاقتصادى والسياسى يجب أن ينعكس على نظام الإدارة المحلية، مطالبا بضرورة التوسع اللامركزية السياسية وبناء نظام محلى ديمقراطى، بالإضافة إلى تعزيز دور المواطن فى تحديد أولوياته.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن نظام الإدارة المحلية يواجه عددا من التحديات، منها طبيعة الوحدات المحلية وتزاوج السلطة بالمال ومعاناة الوحدات المحلية من تواضع قدراتها المالية، بالإضافة إلى أن قانون الإدارة المحلية رقم43 لسنة 79 لم ييح للمجالس المحلية دورا فعالا فى متابعه ومراقبة الجهاز التنفيذى نتيجة إلغاء حق الاستجواب.

وطالب بضرورة إجراء حوار وطنى يتضمن كافة الإطراف المعنية لمناقشة قانون الإدارة المحلية الجديد ودراسة التجارب الدولية فى هذا المجال، رفتا إلى أن مصر تطلع إلى الاستفادة من التجربة الفرنسية فى الإدارة المحلية.

ومن جانبه أشار السفير الفرنسى بالقاهرة جان فليكس إلى أن الفرنسيين معجبون بالثورة المصرية التى تمت بلا قائد أو أيديولوجية، لافتا إلى أن المرحلة التى تمر بها مصر تحتاج إلى التعاون والإسهامات من جانب كافة الأطراف، مشيرا إلى أن الرئيس الفرنسى مستعد إلى تقديم كافة ما تحتاجه مصر.

وأضاف أن مصر لديها مركزية قوية تختلف عن فرنسا لوجود نوع من التجانس والتكامل بين المواطنين، لافتا إلى أن النموذج الفرنسى فى الإدارة المحلية يمثل نموذجا عالميا، ويمكن تطبيقه فى بلاد مختلفة.

Chat about this story w/ Talkita

24 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=419762
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More