Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، مايو 24، 2011

سفير إيطاليا يؤكد دعم بلاده للتحول الديمقراطى فى مصر

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد السفير الإيطالى بالقاهرة كلاوديو باتشيفيكو دعم بلاده الكبير للتحول الديمقراطى فى مصر، ودعمها للجهود الدولية المبذولة لتحقيق هذا التحول، معرباً عن قناعة إيطاليا بالدور المحورى الذى تلعبه مصر فى منطقة الشرق الأوسط.

وقال السفير باتشيفيكو فى تصريحات صحفية اليوم إن عملية التحول الديمقراطى التى تشهدها مصر حاليا تعطى أسباباً إضافية لإيطاليا، لتأكيد مدى التزامها تجاه مصر وحرصها على توثيق علاقاتها مع القاهرة.

وأوضح السفير الإيطالى أنه سوف يلتقى غداً رئيس مجلس الوزراء المصرى الدكتور عصام شرف لمناقشة أوجه التعاون والتنسيق بين الجانبين، مشيرا إلى أن اللقاء يأتى بعد أيام قليلة من زيارة وزير الخارجية الدكتور نبيل العربى الناجحة لإيطاليا التى التقى خلالها بنظيره الإيطالى فرانكو فراتينى، وهى زيارة شكلت فرصة لمناقشة كافة الملفات ذات الاهتمام المشترك بما فيها الشريحة الثالثة للديون المصرية، وكذلك توقيع مذكرة تفاهم لتنفيذ اتفاقية سوق العمل، والتى تتعلق بإدارة تدفقات الهجرة وغيرها من الأمور.

من ناحية أخرى، قال السفير الايطالى إنه سيلتقى غدا مع وزير النقل المصرى لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين فى مجالات النقل المختلفة، مشيرا إلى أن إيطاليا تحتل مرتبة الشريك التجارى الأوروبى الأول لمصر منذ عدة سنوات. ووصف السفير الإيطالى بالقاهرة العلاقات مع مصر بأنها علاقة صداقة قوية على المستويين الحكومى والشعبى، معربا عن ثقة بلاده فى الدور المحورى الذى تلعبه مصر فى الشرق الأوسط، وأشار فى هذا الصدد إلى التعاون القائم بين البلدين فى إطار البرنامج الطموح المطبق منذ عام 2008 لدعم الإصلاح فى مرفق السكك الحديد بمصر الذى تقدم إيطاليا بموجبه 12 مليون يورو للجانب المصرى لتحسين قدرات هذا القطاع لجعله أكثر كفاءة وتنافسية وأماناً.

وفيما يخص قطاع النقل البحرى، أشار باتشيفيكو إلى تدشين الخط الملاحى بين ميناء فينيسيا وميناء الإسكندرية، وهو الخط الذى يسهم فى ربط مصر بالقارة الأوروبية.

Chat about this story w/ Talkita

24 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=419427
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More