Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، مايو 24، 2011

اليمن: أربعة قتلى بقصف مدفعي على منزل زعيم قبلي

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

فيديو: اشتباكات في صنعاء تؤدي لمقتل 3 وإصابة 25

قتل ثلاثة اشخاص واصيب 25 على الأقل بجروح في مواجهات عنيفة جرت الاثنين بين قوات الامن اليمنية ومسلحيين قبليين في العاصمة صنعاء.

.لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص "جافا"، وأحدث الإصدارات من برنامج "فلاش بلاير"

اعرض الملف في مشغل آخر

قالت مصادر قبلية من الشيوخ القبليين المحاصرين داخل منزل الشيخ المعارض للنظام صادق الاحمر أن أربعة اشخاص قتلوا وجرح عدد كبير في الهجوم الذي استهدف المنزل بالمدفعية الثقيلة.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ "بي بي سي" أن القصف جاء من اتجاه وزارة الداخلية التي تبعد مسافة 300 متر من منزل الأحمر.

كما اكد شهود عيان أنهم شاهدوا مسلحين يرتدون ثيابا مدنية يتبعون عددا من شيوخ قبليين موالين للنظام وهم يعتلون اسطح مباني مجاورة لمنزل الأحمر ويهاجمونه بقذائف الار بي جي.

هذا وأطلق سكان المنازل المجاورة لمنطقة الاشتباكات نداء استغاثة، بالتزامن مع نزوح جماعي لعائلات يقدر عددهم بالالآف.

وقال شهود لـ "بي بي سي" إن حالة من الفزع تعم أهالي الأحياء المجاورة.

مسلحون قبليون في اليمن

مسلحون قبليون يتوزعون في محيط منزل الأحمر

هذا وأدانت المعارضة اليمنية ومنظمات المجتمع المدني، وشخصيات اجتماعية مهاجمة منزل الشيخ الأحمر لليوم الثاني على التوالي، وحملت النظام المسئولية المباشرة عما يحدث.

واعتبرت الهجوم "خطة منظمة لجر البلاد الى حرب أهلية، وتشويه سلمية ثورة التغيير".

وكانت وساطة ضمت رئيس جهاز الامن السياسي غالب القمش نجحت في ايقاف الاشتباكات مساء أمس لساعات حتى تجددت صباح اليوم الثلاثاء.

وتتهم السلطات أنصار الشيخ الأحمر بارتكاب أعمال استفزازية للقوات الحكومية المتواجدة في محيط المنزل واقتحام عدد من المؤسسات الحكومية المتواجدة في المكان.

وكانت اشتباكات مسلحة عنيفة في العاصمة صنعاء بين القوات الأمنية ومسلحين قبليين مؤيدين للشيخ القبلي الأحمر قد أدت إلى مقتل ستة اشخاص واصابة عشرات بجروح.

وكان التلفزيون اليمني قد قال بأن "العصابة المسلحة التابعة لأولاد الأحمر" أطلقت نيراناً كثيفة بأسلحة ثقيلة نحو مقري وزراة الداخلية وشرطة النجدة في صنعاء.

كما أن السفارة الامريكية بصنعاء كانت قد أعفت موظفيها من الحضور اليوم الثلاثاء الى السفارة على خلفية التدهور الأمني في العاصمة اليمنية.

Chat about this story w/ Talkita

BBC Arabic 24 May, 2011


--
Source: http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2011/05/110524_yemen_new.shtml
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More