Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أغسطس 11، 2011

"المصرية لحقوق الإنسان" ترحب بالإفراج عن 10 سجناء سياسيين

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Bookmark and ShareAdd to Google

رحبت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان بقرار اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية، بالإفراج عن 10 من السجناء السياسيين من بينهم أحمد حسين عجيزة الذى تسلمته مصر من السويد عام 2001، وصدر ضده حكم فى قضية "العائدين من ألبانيا" ومجدى إدريس، أحد أبرز المعتقلين فى قضية تنظيم "الوعد" فى عام 2000.

وأكدت المنظمة فى بيان لها مساء أمس الأربعاء، أنها تلقت خطابا من إدارة الاتصال بمنظمات المجتمع المدنى وحقوق الإنسان بوزارة الداخلية بالأسماء التى شملها القرار رقم 159 لسنة 2011م، الصادر من المجلس الأعلى للقوات المسلحة بشأن العفو عن بعض المحكوم عليهم بمضى نصف مدة العقوبة.

ولفتت إلى أنها كانت تلقت شكوى من أسر عدد من السجناء السياسيين تفيد باستمرار احتجاز ذويهم وعدم الإفراج عنهم بالرغم من قضائهم أكثر من نصف المدد، وأنها تقدمت بطلب لوزارة الداخلية بتاريخ 18 يوليو الماضى للإفراج عن السجناء السياسيين تضمن بيانا بأسماء 13 منهم ممن قضوا أكثر من نصف المدد المحكوم بها عليهم.

وطالب حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، بالإفراج عن كافة السجناء السياسيين ممن لا تنطبق عليهم شروط الإفراج بمضى نصف مدة العقوبةـ وذلك لكونهم حوكموا أمام محاكم استثنائية لا تنطبق عليها معايير المحاكمة العادلة، مشيداً بقرارات الإفراج عن السجناء السياسيين، لأن ذلك خطوة على طريق تصحيح الأوضاع الخاطئة الناتجة عن ممارسات النظام السابق، وتعمل فى ذات الوقت على أعادة تأهيلهم داخل المجتمع المصرى.

11 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=471954
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More