Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أغسطس 11، 2011

وزير الخارجية يلتقى أردوجان وأوجلو لبحث الملف السورى والليبى

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Bookmark and ShareAdd to Google

غادر اليوم الأربعاء إلى تركيا وزير الخارجية محمد كامل عمرو فى جولة تضم كلاً من تركيا وألمانيا ، يلتقى خلالهما مع قيادات البلدين لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وذلك فى إطار الحرص على التشاور بشكل منتظم مع مختلف الدول والقوى الإقليمية والدولية، فى وقت تتسارع فيه الأحداث على صعيد المنطقة، وتتطور فيه الأمور على الساحة الداخلية المصرية.

وصرحت السفيرة منحة باخوم المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن زيارة الوزير كامل عمرو لتركيا تمثل فرصة لتعزيز التفاهم والتنسيق بين البلدين تجاه مختلف القضايا الإقليمية، لاسيما الوضع فى سوريا وليبيا، إلى جانب تدعيم أواصر الصداقة وتطوير العلاقات الثنائية التى تمتد للعديد من المجالات، لاسيما بعد تشكيل حكومتين جديدتين فى مصر وتركيا.

وأشارت المتحدث إلى أنه المقرر أن يلتقى وزير الخارجية خلال زيارته إلى تركيا بكل من الرئيس عبد الله جول، ورئيس الوزراء رجب طيب أردوجان، فضلاً عن وزير الخارجية أحمد داود أوغلو.

وأوضحت المتحدث الرسمى أن زيارة وزير الخارجية إلى ألمانيا تمثل أهمية خاصة فى ضوء أن ألمانيا تحتل مركزاً متقدماً بين دول العالم التى لديها برامج تعاون إنمائى فى مصر، إلى جانب موقعها الخاص على صعيد التبادل التجارى وحجم الاستثمارات، وكذلك الأهمية التى توليها لدعم مرحلة التحول الديمقراطى التى تمر بها مصر، فضلاً عن كونها عضواً محورياً فى الاتحاد الأوروبي، وعضواً حالياً فى مجلس الأمن.

وأضافت المتحدث أنه من المتوقع أن يصدر عن مشاورات وزيرى خارجية مصر وألمانيا "إعلان برلين" الذى يتطرق إلى عدد من جوانب التعاون الثنائي، وبعض مجالات المساعدات التى تنوى ألمانيا تقديمها لمصر فى هذه المرحلة، فضلاً عن رؤية البلدين لبعض القضايا الإقليمية.

11 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=471584
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More