Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أغسطس 11، 2011

"الكهرباء": انقطاع التيار عن بعض المحافظات بسبب البترول

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Bookmark and ShareAdd to Google

كشفت مصادر رفيعة المستوى بوزارة الكهرباء والطاقة عن استمرار الوزارة فى تطبيق سياسة تخفيف الأحمال، والتى تقضى بقطع التيار الكهربائى عمدا، عن عدد من المحافظات خلال فصل الصيف، بسبب تناقص إمدادات الغاز من وزارة البترول.

وأوضحت المصادر، أن وزارة الكهرباء اضطرت للجوء لاستخدام الوقود الاحتياطى "المازوت بدلا من الغاز الطبيعى، وهو ما يستلزم بالضرورة تخفيف الأحمال الكهربية من آن لآخر، لأن استخدام المازوت بشكل مستمر يؤدى لتهالك غلايات الوقود بالمحطات.

ونفت المصادر وجود مشاكل مالية بين وزارتى الكهرباء والبترول، أدت إلى تخفيض حصص الغاز المخصصة للأولى، مشيرة إلى أن هناك بعض المشاكل الفنية لدى قطاع البترول، بعد تعطل كباسات الغاز الطبيعى وكذلك توقف أحد الآبار الهامة عن الإنتاج مما أدى إلى نقص كميات الغاز المنتجة.

يأتى ذلك بعد توقف تصدير الغاز الطبيعى لإسرائيل عقب التفجير الرابع لخط الغاز، والذى كان يؤثر سلبا على إمدادات الغاز الطبيعى الواردة للمحطات ويتسبب فى قطع التيار.

الجدير بالذكر، أن مصر شهدت عجزا كبيرا فى الطاقة الكهربائية العام الماضى، واضطرت لتخفيف الأحمال طوال شهر رمضان بسبب عجز وزارة البترول عن توفير الغاز الطبيعى.

11 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=471591
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More