Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أغسطس 11، 2011

وزير التعليم و 3 من معاونيه فى مهمة رسمية بأمريكا لمدة 72 ساعة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليمالدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم

Bookmark and ShareAdd to Google

علم "اليوم السابع" أن الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، سيتوجه إلى العاصمة الأمريكية واشنطن مساء الأحد المقبل وبصحبته 3 من كبار مساعديه ومستشاريه وهم الدكتور رأفت رضوان، الرئيس السابق لهيئة محو الأمية، والدكتور رضا أبو سريع، مساعد الوزير لتطوير التعليم والدكتور رضا مسعد السعيد رئيس قطاع التعليم العام بديوان الوزارة إلى جانب مدير أول مدرسة مصرية للمتفوقين علمياً، والتى ستبدأ الدراسة بها مطلع العام الجديد.

وأوضحت مصادر مطلعة بـ"التعليم" أن الزيارة ستستغرق 3 أيام بحيث يصل الوزير ومعاونيه واشنطن الاثنين على أن تبدأ رحلة العودة للقاهرة الخميس، وأكدت المصادر أن الرحلة هدفها زيارة مدرسة "توماس جيفرسون" الثانوية للمتفوقين علمياً وتكنولوجياً بواشنطن للإطلاع على مناهجها وكيفية الربط بينها وبينها المراكز العلمية والبحثية فى واشنطن وعلاقاتها بالجامعات والمصانع ومجتمع رجال الأعمال هناك، وأشارت المصادر إلى تعمد الوزير اصطحاب مدير مدرسة الفائقين علمياً بمصر معه خلال الرحلة لمعايشة التجربة الأمريكية والتعرف على الظروف البيئية المتوفرة بـ"توماس جيفرسون" للاستفادة منها مع بدء العمل بالمدرسة التى تعد الأولى من نوعها فى مصر.

من جهته قال مسئول بارز بـ"التعليم" أن الوزارة تستهدف من إنشاء مدرسة المتفوقين علمياً إلى تغيير نمط تدريس مادتى العلوم والرياضة فى مصر، وأضاف أن سبب اختيار الوزير لأمريكا يرجع إلى تبنيها فكرة إنشاء مدارس المتفوقين.

وكانت "التعليم" قد عقدت أمس الاربعاء امتحاناً لطلاب الاعدادية الذين تجاوزوا الـ 98 % فى نهاية المرحلة تمهيداً لاختيار مجموعة منهم للالتحاق بالمدرسة المتوقع لها أن تتبع مؤسسة "زويل" العلمية.

12 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=472037
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More