Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، سبتمبر 28، 2011

"الصحة": وفاة وإصابة 80 شخصاً بداء "الكلب" خلال 2010

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

د. عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحةد. عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة

Add to Google

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن داء الكلب، أو ما يعرف بـ "السعار"، تسبب فى وفاة وإصابة 80 شخصاً فى مصر خلال العام الماضى، فى الوقت الذى وصل فيه عدد المعقورين 200 ألف حالة سنوية معظمها من الكلاب.

وأكد دكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة بمناسبة اليوم العالمى لداء الكلب، أن علاج المعقورين يتكلف ما يقرب من 30 مليون جنيه سنويا، وذلك بسبب استخدام 700 ألف جرعة من الطعم المضاد للسعار، حيث يتم علاج المصابين فى المستشفيات العامة والمركزية والحميات.

وأوضح أن داء الكلب يعد أحد الأمراض المشتركة التى تتنقل من الحيوان إلى الإنسان، لافتاً إلى أن هذا الفيروس يؤدى إلى حدوث التهاب حاد فى المخ والوفاة، وينتقل غالبا عن طريق عقر "عض" حيوان مصاب بالفيروس للإنسان عن طريق لعاب الحيوان المصاب، بينما تظهر أعراضه على الإنسان فى شكل جرح فى موقع العقر وصداع وحمى وإحساس بالخوف وضعف فى عضلات البلع، وتصل مضاعفاته إلى شلل فى الجهاز التنفسى والتهاب حاد فى المخ.

الجدير بالذكر أن تقارير التحالف من أجل مكافحة داء الكلب ومراكز الولايات المتحدة الأمريكية ومكافحة الأمراض تشير إلى أن هذا الفيروس يودى بحياة 55 ألف شخص سنويا، بما يعادل حالة وفاة كل 10 دقائق.

28 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=501640
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More